الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

3 ماسكات للبشرة الدهنية لتقليل مشاكل فصل الصيف.. لا تتنازلي عنهم

ماسك للبشرة الدهنية
ماسك للبشرة الدهنية

تبحث العديد من الفتيات عن ماسكات للبشرة الدهنية في فصل الصيف تحديدا لتقليل المشاكل المصاحبة للتعرق وارتفاع درجات حرارة الجو، ولذلك نوضح لكم 3 ماسكات للبشرة الدهنية يمكن اعتمادها طوال الصيف لتقليل إفراز الغدد الدهنية والرؤوس السوداء والبثور وحب الشباب، ومن ثم الاستمتاع ببشرة نضرة ومشرقة.

 

ماسكات للبشرة الدهنية

ارغب الكثير من الفتيات في تجربة ماسكات للبشرة الدهنية تكون سريعة المفعول ولها أثرا واضحا في ملمس البشرة وشكلها، ولذلك ندعوكم للاطلاع على ماسكات العناية بالبشرة الدهنية التي ينصح بها الخبراء وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي كالتالي:

ماسك للبشرة الدهنية

 

ماسك خل التفاح

ماسك خل التفاح من أهم ماسكات للبشرة الدهنية، حيث يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للجراثيم، ويقوم بمعالجة حب الشباب، كما إنه يعمل على تهدئة وترطيب البشرة الدهنية لاحتوائه على أحماض ألفا هيدروكسي (AHA).

 

لاستخدام خل التفاح في ماسكات للبشرة الدهنية، ينصح الخبراء بتخفيف خل التفاح بالماء ثم تطبيقه على البشرة بواسطة قطعة قطن نظيفة، حيث يتم غمسها في خل التفاح المخفف ومن ثم تمريرها على البشرة وترك المحلول على الوجه لمدة 10 دقائق.

 

ثم تشطف البشرة الدهنية بالماء البارد ويتم ترطيبها بالكريم الخالي من الزيوت، ويكرر ماسك خل التفاح كل يومين لملاحظة النتائج سريعة المفعول في غضون أسبوعين فقط من الاستعمال، كما يمكن تخفيف خل التفاح بعصير الخيار للحصول على ترطيب ونعومة.

 

ماسك الليمون

الماسك الثاني الفعال أيضا ضمن ماسكات للبشرة الدهنية في فصل الصيف، هو ماسك الليمون، حيث يعمل على تفتيح البشرة، وإعادة توازن درجة الحموضة فيها، بل ويعمل هدفه الأهم ألا وهو امتصاص الزيوت والدهون الزائدة في البشرة الدهنية.

 

يمكن وضع ماسك الليمون من خلال تديلك البشرة بنصف ليمونة، كما يمكن وضع عصير الليمون بقطنة على الوجه وتوزيعه جيدا، وتركه بضع دقائق قبل أن يشطف بالماء البارد، كما يمكن خلط عصير الليمون مع العسل الأبيض بكميات متساوية لمنح البشرة النضارة والتغذية.

 

ماسك الحليب

ينصح الخبراء كل صاحبات البشرة الدهنية باستعمال ماسك الحليب، فهو يعمل على تنظيف البشرة وتنقيتها من الشوائب والدهون، فيجعلها نضرة وناعمة، حيث يحتوي الحليب على المعادن والفيتامينات التي تحتاجها البشرة، كما إنه يحافظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية في طبقات الجلد العليا.

 

يمكن استعمال ماسك الحليب ضمن ماسكات للبشرة الدهنية، بخليط الحليب مع زيت اللافندر وتطبيقه بقطنة نظيفة على الوجه قبل النوم، حيث يتم تدليك البشرة بلطف لتنشيط الدورة الدموية، وفي الصباح يتم إزالة ماسك الحليب من الوجه باستخدام غسول البشرة الدهنية.

 

كما يمكن استعمال ماسك الحليب للبشرة الدهنية بخلط الحليب مع ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة من عصير الليمون، ووضع الماسك على الوجه وتركه مدة ربع ساعة قبل إزالته وشطف البشرة، وهو ماسك فعال، حيث يجمع أقوى ثلاث مواد طبيعية تستخدم في تفتيح البشرة.