برشلونة ينتظر والهلال يترقب.. ميسي يُعلن الرحيل عن باريس سان جيرمان

ميسي
ميسي

أعلن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رحيله عن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد انتهاء عقده مع النادي العاصمي هذا الصيف، وعدم التوصل لاتفاق للتجديد.

وانضم ميسي إلى باريس سان جيرمان، في صيف عام 2021، قادما من نادي برشلونة الإسباني، بعد نهاية تعاقده مع الفريق الكتالوني وقتها.

وقال ميسي في تصريحات صحفية اليوم السبت، عبر شبكة ESPN العالمية الرياضية: "سعيد جدا لتمثيل باريس سان جيرمان، لقد استمتعت حقا باللعب في هذا الفريق ومع هؤلاء اللاعبين الجيدين، أود أن أشكر النادي على هذه التجربة الرائعة".

وكانت تقارير صحفية عديدة قد تحدثت عن احتمال عودته مجددًا لبرشلونة أو الانتقال إلى الهلال السعودي بعد الرحيل عن صفوف نادي باريس سان جيرمان.

حيث ارتبط اسم النجم الأرجنتيني خلال الفترة الماضية، بالانتقال إلى الهلال السعودي، في صفقة انتقال حر خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كما ارتبط اسم ليونيل ميسي بالعودة مرة أخرى إلى برشلونة، إلا أن هذا يحتاج إلى موافقة رابطة الليجا على القيد في ظل أزمة الرواتب الموجودة في النادي الكتالوني.

ويحتاج برشلونة لتخفيض فاتورة الأجور بقيمة 200 مليون يورو، قبل تسجيل أي صفقة جديدة، وفقا لقواعد اللعب المالي النظيف لرابطة الدوري الإسباني "الليجا".

وقبل يومين، أعلن كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عن الفريق العاصمة.

وقال كريستوف جالتييه في مؤتمر صحفي، الخميس الماضي، للحديث عن مباراة كليرمون في الدوري الفرنسي المقبلة: "إن ليونيل ميسي سيترك باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الجاري".

وتابع في تصريحاته: "كان لي شرف تدريب أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، ستكون آخر مباراة لـ ليونيل ميسي في حديقة الأمراء ضد كليرمون".


أرقام ميسي مع باريس سان جيرمان

لعب ميسي مع باريس سان جيرمان 74 مباراة في جميع المسابقات، نجح في تسجيل 32 هدفًا، وصناعة 35 أخرين.

وسجل البرغوث 21 هدفا وقدم 20 تمريرة حاسمة مع سان جيرمان في جميع المسابقات هذا الموسم.

وحسم باريس سان جيرمان لقب الدوري الفرنسي، ليفوز به ميسي للمرة الثانية على التوالي.

وانتقل ميسي، إلى باريس سان جيرمان قادمًا من برشلونة في 2021 بعقد لمدة عامين.


حصيلة ميسي مع باريس سان جيرمان في أرقام


- 57 مباراة في الدوري الفرنسي، سجل 22 هدف وصنع 31 آخرين.

- 14 مباراة في دوري أبطال أوروبا، 9 أهداف، وصنع 4 آخرين.

- مباراتين في كأس فرنسا لم يسجل أو يصنع.


ألقاب ميسي مع باريس سان جيرمان

- الدوري الفرنسي 2021 - 2022.

- الدوري الفرنسي 2022 - 2023.

- كأس السوبر الفرنسي 2022 - 2023


وحقق ليو الفائز بالكرة الذهبية 7 مرات مع برشلونة، الدوري الإسباني 10 مرات ودوري أبطال أوروبا 4 مرات في 2006 و2009 و2011 و2015.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1