تعادل إيجابي مُثير بين قطبي مانشستر بالشوط الأول لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي ضد مانشستر
مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد

تعادل مانشستر يونايتد مع غريمه وجاره اللدود مانشستر سيتي، بهدف لكل منهما، في الشوط الأول من المباراة الجارية بينهما حاليًا على ملعب "ويمبلي" الشهير، في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

تقدم مانشستر سيتي مبكرًا للغاية عن طريق الدولي الألماني ألكاي جوندوجان، وذلك بعد مرور 13 ثانية فقط من بداية المباراة، بتسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء.

وأصبح هدف جوندوجان هو الأسرع في تاريخ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، متخطيا الرقم القياسي المسجل باسم لويس ساها الذي أحرز هدفا بعد مرور 25 ثانية مع إيفرتون ضد تشيلسي عام 2009.

وأدرك النجم البرتغالي برونو فيرنانديز هدف التعادل لصالح مانشستر يونايتد في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد العودة لتقنية الفيديو إثر لمسة يد على جريليش.

وتعد هذه هي أول مرة يلتقي فيها الفريقان في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي التي بدأت قبل 152 عاما وبالتحديد في عام 1871.

وكان نادي مانشستر سيتي قد تخطى شيفيلد يونايتد في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة على ملعب "ويمبلي" خلال شهر أبريل.

ويبحث مانشستر سيتي عن التتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي، خاصة أن الفريق ينافس على التتويج بالثلاثية، بعدما توج بالدوري الإنجليزي "البريميرليج"، ويستعد الأسبوع المقبل، لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفي المقابل، تأهل مانشستر يونايتد للنهائي بعد الفوز على برايتون بركلات الترجيح في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما حسم التعادل السلبي نتيجة المباراة.

ويرغب مانشستر يونايتد في تحقيق الثنائية المحلية هذا الموسم، بكونه حامل لقب كأس رابطة المحترفة، التي توج بها في فبراير الماضي، على حساب نيوكاسل يونايتد (2-0).


مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد


الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي توج بالدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة على التوالي، فيما أنهى مانشستر يونايتد الموسم في المركز الثالث.

والتقى الفريقان في 189 مباراة، قبل مواجهة اليوم، حقق السيتي 59 انتصارًا، مقابل 77 فوزًا لصالح اليونايتد، فيما حسم التعادل نتيجة 53 مباراة بينهما.

وعلى مستوى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، التقى الفريقان في 9 مباريات، حقق السيتي 3 انتصارات، مقابل 6 انتصارات لليونايتد، بينما لم تنته أي مباراة بينهما بالتعادل.

يذكر أن فريق ليفربول هو الذي توج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي في نسخته الماضية، بعد فوزه على حساب تشيلسي في المباراة النهائية عن طريق ركلات الترجيح.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1