رحيل أسينسيو عن ريال مدريد.. وداع مؤثر بعد مشوار حافل بالبطولات

ماركو أسينسيو
ماركو أسينسيو

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، رحيل لاعبه الدولي ماركو أسينسيو، رسميًا، بنهاية الموسم الجاري عقب سبع سنوات قضاهم رفقة الفريق الملكي.

ونشر ريال مدريد بيانا رسميًا عبر موقعه الرسمي اليوم السبت، قائلا: "يود ريال مدريد توجيه الشكر لماركو أسينسيو الذي دافع عن شعارنا وقميصنا لسبعة مواسم".

وتابع: "انضم إلى ريال مدريد حينما كان يبلغ من العمر 20 عاما وتمكن من دخول نادينا كجزء من فريق لعب دور البطولة في واحدة من أنجح فترات تاريخنا".

وواصل: "فاز أسينسيو بـ17 لقبا مع ريال مدريد بواقع 3 كؤوس لدوري الأبطال و4 لكأس العالم للأندية و3 كؤوس سوبر أوروبي، و3 بطولات للدوري الإسباني والسوبر الإسباني ولقب وحيد لكأس الملك".

واختتم ريال مدريد بيانه: "نحن لن ننسى مسيرته وسلوكه المثالي طوال هذا الوقت وريال مدريد هو منزله وسيظل دائما ونتمنى له التوفيق".


وادع مؤثر


ودع ماركو أسينسيو فريقه ريال مدريد برسالة عاطفية مؤثرة إلى لاعبي وجماهير الميرنجي، بعد إعلان رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وقال أسينسيو في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "أعزائي المدريديستا، أحدثكم اليوم بقلبٍ مملوء بمشاعر مختلطة، منذ طفولتي لطالما كان ريال مدريد شغفي وحلمي وهدفي الأسمى، ولقد حصلت على شرف جعل حلمي هذا حقيقة خلال هذه السنوات الرائعة".

وأضاف أسينسيو: "أود أن أستغل هذه الفرصة لأعبر لريال مدريد عن امتناني اللامتناهي، للرئيس، للإدارة، للمدربين ولكل من يعمل بلا كلل خلف الأضواء لجعل هذه المؤسسة متفردة عن البقية، أود أيضًا أن أشير لزملائي اللاعبين، سويا عشنا لحظات من المجد، قاتلنا في كل معركة، واحتفلنا بانتصارات لن تنسى".

وتابع: "لن أنسى في هذا اللحظة السبب الحقيقي لكوني جزءًا من ريال مدريد، جمهور ريال مدريد المذهل، أنتم روح هذا الفريق والمحرك الذي يقوده للانتصارات، شغفكم وتشجيعكم وحبكم اللامشروط هو ما يقودنا لتقديم أرواحنا في كل مباراة ولعيش ليالٍ سأضل أحملها دائمًا معي".

واختتم أسينسيو رسالته قائلا: "أما الآن فقد أتى الوقت الذي أعلن فيه عن اتخاذي القرار الصعب وهو الشروع في طريق جديد من مسيرتي والبحث عن أهدافٍ جديدة، شكرًا أعزائي المدريديستا لدعمكم اللامشروط".


مشوار أسينسيو مع ريال مدريد


انضم ماركو أسينسيو إلى نادي ريال مدريد قادمًا من ريال مايوركا في عمر الـ20 عامًا خلال موسم 2015.

وشارك ماركو أسينسيو مع نادي ريال مدريد في 285 مباراة بمختلف البطولات، سجل خلالهم 61 هدفًا وصنع 32 هدفًا آخرًا، ليصبح مساهمًا في أكثر من 90 هدفًا.

أما على مستوى البطولات، فقد حقق ماركو أسينسيو مع نادي ريال مدريد 17 بطولة مختلفة بين بطولات محلية وقارية على مدار الـ8 مواسم الماضية.

بطولات أسينسيو مع نادي ريال مدريد:

- 3 دوري إسباني

- 3 دوري أبطال أوروبا

- 4 كأس عالم للأندية

- 3 سوبر أوروبي

- 1 كأس ملك إسبانيا

- 3 سوبر إسباني


انضموا لقناة متن الإخبارية علي تليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1