رئيس رابطة الليجا: نعم العنصرية موجودة في إسبانيا.. وفينيسيوس خليفة ميسي

متن نيوز

قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، إن العنصرية موجودة في إسبانيا من قبل حادث اللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد أمام فالنسيا.

وأضاف ‏خافيير تيباس في مؤتمر صحفي، عقده اليوم الخميس: "سألوني من هو اللاعب الذي سيحل مكان ميسي عند رحيله وقلتُ أنه فينيسيوس".

وأكمل رئيس رابطة الليجا: "فينيسيوس جونيور سيُحقق الكُرة الذهبية بالمُستقبل، إنه لاعب مُهم للغاية بصفوف فريق ريال مدريد في والمُنتخب البرازيلي".

وشدد تيباس: "علاقتي الشخصية مع فينيسيوس معروفة منذ وقت طويل".

وتابع: "المعركة ضد هذه الإهانات والعنصرية هنا في إسبانيا بدأت منذ عدة سنوات لكن القوي بمجال العقوبات والإجراءات التأديبية هو الاتحاد الإسباني لكرة القدم وليس رابطة الليجا، لقد قُمنا بالتنديد منذ أكثر من عامين حيث بدأ كل هذا في عام 2020، وذهبنا بالفعل إلى القضاء باعتبارها جرائم كراهية".

وواصل: "لم يُساعدنا أي أحد الأندية بتقديم شكاوي إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لقد ذهبنا وحدنا كرابطة الليجا لتقديم شكاوي ضد العنصرية في الملاعب".

وأردف: "‏نُريد صلاحيات وخلال أشهر سنحل هذا الموقف، لقد استنكرنا هذه التصرفات خارج الملعب بالفعل لكننا نُريد صلاحيات لحلها ضد هذه العنصرية".

وأكد تيباس: "فينيسيوس تعرّض لهذه الإهانات العُنصرية لأنه لاعب رائع، أتفهم أن فينيسيوس مُحبط، ولم يتفهمنا لكننا نُدرك جيدا هذه المعركة".

وأردف: "مغادرة اللاعب للميدان بحال تعرضه لهذه الإهانات ؟ إذا شعر اللاعب بالتأثر نتيجة هذه الإهانات بلا شك سأشجعه على مُغادرة ميدان الملعب".

واختتم حديثه قائلا: "ريال مدريد أراد تقديم ادعاء خاص لذا كان علينا الذهاب بمفردنا، لكن هذا لا يُحبط عزيمتنا وسنواصل الدفاع والقتال من أجل فينيسيوس وأي لاعب آخر".

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/MatnNews1