بعد غياب 20 عاما.. نيوكاسل يضمن المشاركة رسميًا في دوري أبطال أوروبا

فريق نيوكاسل يونايتد
فريق نيوكاسل يونايتد

تعادل فريق نيوكاسل يونايتد سلبيًا، أمام ضيفه ليستر سيتي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد فريق نيوكاسل يونايتد إلى 70 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، إذ جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل 13 لقاء وخسارة 5 مواجهات، وتسجيل 67 هدفا وتلقي 32 هدف.

بينما تواجد ارتفع رصيد ليستر سيتي إلى 31 نقطة في المركز الثامن عشر بجدول الترتيب وبات قريبًا للغاية من الهبوط إلى الدرجة الأدنى، وجمع نقاطه من الفوز في 8 مباريات والتعادل 7 مواجهات وخسارة 22 لقاء، وتسجيل 49 هدفًا وتلقي 67 هدف.

بهذه النتيجة ضمن نادي نيوكاسل يونايتد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا للموسم القادم، وذلك بعد غياب دام 20 عامًا منذ أن شارك في بطولة 2002-2023، والذي وصل فيه إلى دور الـ 16.

وأصبح نيوكاسل بـ70 نقطة في المركز الثالث مبتعدًا عن ليفربول صاحب المركز الخامس بفارق 4 نقاط، قبل جولة واحدة على نهاية الدوري ليضمن إنهاء المسابقة بالمربع الذهبي.

وضمن مانشستر سيتي وأرسنال ونيوكاسل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتنحصر البطاقة الرابعة بين مانشستر يونايتد وليفربول، ولكنها أقرب لليونايتد الذي له مباراتان مقابل مباراة واحدة لليفربول.

فيما ينافس في الجولة القادمة 3 أندية لبقاء فريق واحد في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم القادم، وهي إيفرتون وليستر سيتي وليدز يونايتد.

وسيلعب نيوكاسل مباراته الأخيرة ضد تشيلسي، والتي سيتكون بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة للفريقين.

بينما يواجه ليستر سيتي في الجولة الأخيرة نظيره وست هام يونايتد، على أمل تحقيق الفوز مع تعثر إيفرتون ضد بورنموث لتفادي الهبوط.

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي

1- مانشستر سيتي 88 نقطة.

2- أرسنال 81 نقطة.

3- نيوكاسل يونايتد 70 نقطة.

4- مانشستر يونايتد 69 نقطة.

5- ليفربول 66 نقطة.