حكم مونديال ميسي التاريخي.. البولندي مارتشينياك يُدير نهائي دوري أبطال أوروبا

الحكم البولندي سيمون
الحكم البولندي سيمون مارتشينياك

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن اسم حكم نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي يجمع بين مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

ويلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي مع إنتر ميلان الإيطالي، مساء السبت الموافق 10 يونيو المقبل، على ملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة إسطنبول التركية، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وللمرة الأولى يلتقي فريق إنجليزي مع آخر إيطالي في نهائي دوري أبطال أوروبا، منذ موسم 2006 - 2007، عندما حقق ميلان الفوز على ليفربول بهدفين لهدف، والخامسة في تاريخ البطولة.

وقرر الاتحاد الأوروبي تعيين الحكم البولندي المخضرم سيمون مارتشينياك لتولي إدارة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسبق للحكم البولندي سيمون مارتشينياك، تحكيم نهائي بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر 2022، والتي انتهت بفوز منتخب الأرجنتين على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح.

وأصبح مارتشينياك (42 عاما) أول حكم بولندي يدير مباراة نهائية لكأس العالم في فوز الأرجنتين بركلات الترجيح على فرنسا في الدوحة.

ويساعده الثنائي البولندي بافل سوكولنيتسكي وتوماش ليستكيفيتش.

وأدار مارتشينياك 8 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بما في ذلك فوز مانشستر سيتي على ريال مدريد برباعية نظيفة في إياب الدور قبل النهائي، على ملعب "الاتحاد".

وستكون هذه المرة الأولى التي يدير فيها مارتشينياك نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما كان الحكم الرابع في نسخة 2018 حين فاز ريال مدريد الإسباني على ليفربول الإنجليزي.

كما أسند الاتحاد الأوروبي الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، لإدارة نهائي الدوري الأوروبي بين إشبيلية الإسباني وروما الإيطالي، يوم 31 مايو الجاري، على ملعب ب "وشكاش أرينا" في بودابست بالمجر.

في حين سيدير الحكم الإسباني كارلوس ديل سيرو جراندي، نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بين فيورنتينا الإيطالي ووست هام يونايتد الإنجليزي، يوم 7 يونيو المقبل، على ملعب "فورتونا أرينا" في براج عاصمة التشيك.

وفي وقت سابق، أدار الحكم البولندي، مباراة الأهلي وبيراميدز، باستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الحادية عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز خلال الموسم الحالي، والتي انتهت بفوز الأحمر بثلاثية نظيفة.