بمشاركة 4 فرق.. اعتماد نظام جديد لكأس السوبر المصري

متن نيوز

كشف سيف الوزيري رئيس شركة "برزنتيشن سبورتس" الراعية لبطولة كأس السوبر المصري، عن تعديل نظام المسابقة بداية من الموسم المقبل.

وأضاف "الوزيري" أن بطولة السوبر المصري ستختلف بداية من الموسم المقبل، إذ تأتي بمشاركة 4 فرق من 3 مباريات والفائز من المباراتين سيلعبان في النهائي من البطولة وهناك مركز ثالث أيضا.

وقال سيف الوزيري خلال حديثه في قناة "أبو ظبي الرياضية": "دائما ننظر للشريك الخاص بنا وهو مجلس أبو ظبي الرياضي أن يكون شريك في صناعة القرار ليس فقط لخروج منتج يليق بل لتحقيق الأهداف".

وتابع: "كنا نتحدث عن إقامة السوبر من 4 فرق من خلال 3 مباريات والفائز من مباراتي نصف النهائي يصعدان للنهائي وربما يكون هناك مباراة أخرى لتحديد المركزين الثالث والرابع".

وأوضح رئيس شركة برزنتيشن: "بطولة كأس السوبر المصري في شكلها الجديد مدتها ستكون أسبوع وستبدأ في الموسم المقبل، عرضنا الفكرة على اتحاد الكرة ولاقت استحسانا، والفكرة ستتطلب من الاتحاد تعديل حق الرابطة واتخذنا موافقة الرابطة لتساعدنا على ترتيب أجندة المباريات".

وكشف الوزيري عن وجود فكرة جديدة لإقامة نسخة أخرى إضافية من كأس السوبر وتجمع بين بطلي الدوري وكأس الرابطة وقال: "هناك فكرة أخرى ربما تكون هناك مسابقتين لكأس السوبر والأولى تقام في شهر أكتوبر والثانية في ديسمبر أو يناير".

وأتم: "الفكرة المطروحة أن تقام البطولة لأربع سنوات في الإمارات، المنتج أصبح عليه طلب حتى من مصر من الرعاة".

وسيتأهل فريقين من الأربعة للمباراة النهائية وتقام في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات، وسيتم تنظيم على مدار أسبوع في بداية الموسم.

ولفت إلى أنه تم عرض الفكرة على الاتحاد المصري لكرة القدم، ولاقت قبولا كبيرا من مسئولي الاتحاد، وأيضا رابطة الأندية المصرية المحترفة.

ومن المقرر أن يواجه فريق بيراميدز نظيره الأهلي، في مباراة كأس السوبر المصري، مساء الجمعة، على ملعب محمد بن زايد، بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وحقق الأهلي لقب كأس السوبر المصري 12 مرة من أصل 19 نسخة للمسابقة منذ انطلاقها عام 2001، فيما لم يحصد بيراميدز أي لقب في تاريخه.

وحصد الزمالك السوبر المصري 4 مرات، كما توج بلقب وحيد كل من: المقاولون العرب، حرس الحدود، طلائع الجيش.