نجم برشلونة السابق.. الأهلي يُعلن تعاقده رسميًا مع علي زين

علي زين
علي زين

أعلن النادي الأهلي المصري تعاقده رسميًا مع اللاعب علي زين، للانضمام إلى صفوف الفريق الأول لكرة اليد رجال على سبيل الإعارة، خلال بطولتي كأس السوبر الإفريقي وكأس الكؤوس.

وقال خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي، أن علي زين وقع على عقود الانضمام للفريق، دون أية شروط، وأنه رحب على الفور بالمشاركة مع «رجال اليد» خلال البطولتين فور أن سمحت ظروف ارتباطاته.

ووصل علي زين بالفعل إلى القاهرة، وخاض مرانه الأول مع الفريق تحت قيادة الإسباني ديفيد ديفيز المدير الفني، استعدادًا للمشاركة مع الفريق، حيث يستضيف النادي البطولتين على مدى الأيام المقبلة.

ويستضيف الأهلي منافستي السوبر الإفريقي يومي 6 و7 مايو على صالة النادي بالجزيرة، وكأس الكؤوس خلال الفترة من 9 إلى 18 في الشهر نفسه.

 

علي زين نجم برشلونة

وكان علي زين لاعبا ضمن صفوف الأهلي في بداية مشواره قبل أن يبدأ رحلة الاحتراف في 2013 عندما انتقال إلى النجم الساحلي التونسي.

وخاض زين رحلة احتراف طويلة لعب خلالها في فرنسا والجزيرة والشارقة والوصل من الإمارات، بينما كانت الفترة الأبرز رفقة فريق برشلونة الإسباني ومنه إلى دينامو بوخارست الروماني.

وتوج علي زين مع برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس والسوبر في إسبانيا.

كما توج مع منتخب مصر بلقب أمم إفريقيا ثلاث مرات، وحصد جائزة أفضل لاعب في نسخة 2018، بينما حقق جائزة أفضل ظهير أيسر في آخر نسختين 2020 و2022.

وسبق وأن دعم علي زين فريق رجال الأهلي لكرة اليد خلال مشاركة الأحمر سابقا في كأس العالم للأندية.

ويستهل الأهلي مشواره في نصف نهائي السوبر الإفريقي بمواجهة الترجي التونسي يوم 6 مايو، وحال تأهله يواجه الفائز من الزمالك وجي إس كيه الكونغولي في اليوم التالي، ويتأهل المتوج باللقب إلى منافسات كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في السعودية.

ويقع الأهلي في المجموعة الثانية من منافسات كأس الكؤوس رفقة أندية: سبورتنج المصري - كيركوس الإثيوبي - فاب الكاميروني - رجاء أغادير المغربي.

ويفتتح الأهلي مبارياته يوم 9 مايو مع فريق كيركوس الإثيوبي.

ويتأهل الفائز بمسابقة كأس الكؤوس الإفريقية إلى النسخة المقبلة من بطولة السوبر والمؤهلة لكأس العالم للأندية "سوبر جلوب".


قائمة فريق يد الأهلي

عبد الرحمن طه وأحمد وليد ومصطفى المهدي،  وأحمد خيري ومهاب سعيد ومحسن رمضان وأحمد هشام وعبد العزيز إيهاب وعمر خالد وعمر سامي، وعلي زين وعبد الرحمن فيصل وشهاب عبد الله ومصطفى خليل وإبراهيم المصري وأحمد عادل وياسر سيف وإسلام حسن.