مراقبون عن اللقاء التشاوري: يؤكد تمسّك شعب الجنوب باستعادة دولته

متن نيوز

كشف مراقبون  بأن تزامن انعقاد اللقاء التشاوري بجنوب اليمن غدا الخميس 4 مايو مع ذكرى التفويض يؤكد تمسّك شعب الجنوب باستعادة دولته، وحرصه على الخروج من النفق المظلم.

 

وشدد المراقبون على تمسك شعب الجنوب بقضيته والدفع نحو تبني خطى حكيمة تحت مظلة المجلس الانتقالي الجنوبي، واتفاق جميع الأطياف الجنوبية على ميثاق شرف يوحد الرؤية حول استعادة دولة الجنوب.

وأوضح المراقبون أن باب المشاركة مفتوح أمام جميع المكونات في محافظات الجنوب للسماح بالتوصل إلى توافق على محددات رئيسية لمسار إقامة الدولة الجنوبية الفيدرالية، معتبرين أن اللقاء التشاوري ضرورة للوصول إلى ميثاق الشرف.
 

وكانت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي في اجتماعها بالعاصمة عدن، شددت على أهمية اللقاء التشاوري الجنوبي باعتباره لحظة فارقة نحو الاستحقاق الوطني باستعادة دولة الجنوب.

 

وأكدت في اجتماعها الدوري برئاسة علي الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس الهيئة، أن اللقاء المقرر عقده يوم الخميس المقبل في العاصمة عدن، يأتي تتويجا لسلسلة لقاءات فريق الحوار الوطني الجنوبي.


وأهابت، في الاجتماع بمشاركة نقيب الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان، ونخبة من إعلاميي الجنوب، بوسائل الإعلام تحري المصداقية في التعاطي مع الأخبار والابتعاد عن إثارة الفتنة والعمل على نشر التوعية خدمة لمصالح شعب الجنوب.