تحتضنه عدن 4 مايو.. تفاصيل اللقاء التشاوري لممثلي الاحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية بجنوب اليمن

متن نيوز

تصدر الحديث على مواقع التواصل الاجتماعي حول اللقاء التشاوري لممثلي الاحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية بجنوب اليمن.

 

حيث أنه في وقت سابق  ناقش فريق الحوار الوطني الجنوبي بالداخلي، في اجتماع قبل أيام، بالعاصمة عدن، تحضيرات عقد اللقاء التشاوري.

 

واطمأن الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، في الاجتماع على سير الاستعدادات التنظيمية والفنية والإعلامية لعقد اللقاء، وصياغة وثائقه والقوائم والأسماء المقرر دعوتها للحضور.

وكشف مشاركة شريحة واسعة من مختلف أطياف ومكونات الشعب الجنوبي السياسية، وممثلي جميع محافظات الجنوب والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني.

 

ولفت إلى أن اللقاء يهدف إلى مناقشة وصياغة (الميثاق الوطني الجنوبي) والتوقيع عليه بالأحرف الأولى.

 

وأوضح أن اللقاء التشاوري يعتبر ثمرة أشهر من لقاءات الفريق حتى وصل لأطراف الجغرافيا الجنوبية، استجابة لحرص الرئيس عيدروس الزُبيدي على توحيد الصفوف والرؤى الجنوبية، ودعوته لمواكبة تحديات المرحلة واستحقاقاتها.

 

وتطلع إلى أن يعكس اللقاء حالة التنوع خلال الحدث التاريخي، لتأسيس مرحلة جديدة من العمل السياسي الجنوبي، على طريق استعادة الدولة الجنوبية بنظام فدرالي جديد.

 

وحث أعضاء الفريق على تنظيم اللقاء تلبية للتوقعات من الحدث التاريخي المقرر احتضانه في العاصمة عدن يوم الرابع من مايو.

 

وكان أحمد عمر بن فريد رئيس فريق الحوار الجنوبي “بجنوب اليمن” في الخارج  أكد ان اللقاء التشاوري الموسع سوف يتركز على التوافق حول الميثاق الوطني.

 

وفي تغريدة له على تويتر قال بن فريد: ‏اللقاء التشاوري الموسع المزمع عقده يوم ٤ مايو القادم، يعتبر ” ثمرة أولى ” من ثمار الحوار الجنوبي ولن تكون الأخيرة، وهي محطة تاريخية في غاية الأهمية.