مراقبون عن اللقاء التشاوري بجنوب اليمن: يأتي لوضع معايير لإقامة دولة الجنوب العربي الفيدرالية كاملة السيادة

متن نيوز

كشف مراقبون بأن  اللقاء التشاوري الجنوبي “ جنوب اليمن”  المقرر انعقاده يوم غدا الخميس 4 مايو، يأتي لوضع معايير لإقامة دولة الجنوب العربي الفيدرالية كاملة السيادة بمشاركة المكونات السياسية.

وأشار المراقبون  إلى أن اللقاء سيجمع أبناء الجنوب ويزيل جميع العوائق السياسية للتوصل إلى أسس معينة متوافق عليها للوصل إلى دولة الجنوب، مؤكدين أن المجلس الانتقالي الجنوبي ملك لكل الجنوبيين.

وتطلعوا إلى التوصل إلى ميثاق شرف وطني خلال اللقاء التشاوري، مؤكدين أنه أحد مظاهر التلاحم الجنوبي وتقوية الصوت الجنوبي أمام المجتمع الدولي والإقليمي.

 


وكانت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي في اجتماعها بالعاصمة عدن، شددت على أهمية اللقاء التشاوري الجنوبي باعتباره لحظة فارقة نحو الاستحقاق الوطني باستعادة دولة الجنوب.

 

وأكدت في اجتماعها الدوري برئاسة علي الكثيري، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس الهيئة، أن اللقاء المقرر عقده يوم الخميس المقبل في العاصمة عدن، يأتي تتويجا لسلسلة لقاءات فريق الحوار الوطني الجنوبي.

 


وأهابت، في الاجتماع بمشاركة نقيب الصحافيين والإعلاميين الجنوبيين عيدروس باحشوان، ونخبة من إعلاميي الجنوب، بوسائل الإعلام تحري المصداقية في التعاطي مع الأخبار والابتعاد عن إثارة الفتنة والعمل على نشر التوعية خدمة لمصالح شعب الجنوب.