بعد سقوطه الأخير.. كم نقطة يحتاجها برشلونة للفوز بالدوري الإسباني؟

فريق برشلونة
فريق برشلونة

سقط برشلونة في فخ الهزيمة أمام مضيفه رايو فاليكانو، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب "تيريزا ريفيرو"، ضمن منافسات الجولة 31 من مسابقة الدوري الإسباني.

ورفض برشلونة هدية جاره جيرونا الذي نجح في الفوز على ريال مدريد، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في نفس الجولة من الدوري الإسباني.

وبعد 24 ساعة من خسارة ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدفين، أمام جيرونا، كانت الفرصة سانحة أمام برشلونة لتوسيع الفارق مع ريال مدريد إلى 14 نقطة لكن البارسا سقط ليظل الفارق عند 11 نقطة.

بتلك النتيجة تجمد رصيد ريال مدريد عند 65 نقطة يحتل بهم المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق 11 نقطة عن برشلونة المتصدر.

ومع تبقي 7 جولات على نهاية الليجا بما يعادل 21  نقطة، فإن برشلونة يحتاج إلى حصد 11 نقطة من المباريات السبع المتبقية لضمان التتويج بلقب الدوري الإسباني، مع افتراض أن ريال مدريد سيحقق الفوز في جميع مبارياته السبع المتبقية.

سيحتاج برشلونة الآن للفوز في 4 مباريات من أصل 7 من أجل حسم اللقب.

وسيلعب برشلونة في المباريات السبع المتبقية على ملعبه "كامب نو" مع ريال بيتيس وأوساسونا، ثم يحل ضيفا على إسبانيول، قبل أن يستضيف ريال سوسيداد، ثم يسافر لمواجهة بلد الوليد، على أن يستضيف مايوركا وأخيرا يلاقي سيلتا فيجو خارج الكامب نو.

ونال برشلونة لقب الدوري الإسباني 26 مرة آخرها موسم 2018/2019، مقابل 35 لقبا لريال مدريد آخرها الموسم الماضي.

وحال نجاحه في التتويج بلقب الليجا سيكون برشلونة قد حقق لقبين هذا الموسم إذ نال لقب كأس السوبر الإسباني في يناير الماضي في الرياض.

ويغيب لقب الدوري الإسباني عن برشلونة منذ 3 مواسم، إذ تعود المرة الأخيرة التي حصد فيها أبناء كتالونيا اللقب إلى موسم 2018-2019.

بينما توج ريال مدريد باللقب في الموسم التالي، واقتنص أتليتكو مدريد اللقب في موسم 2020-2021، ثم عاد الملكي للتتويج بالدوري الإسباني الموسم الماضي.

وودع برشلونة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، ثم من دور خروج المغلوب في الدوري الأوروبي، ومن نصف نهائي كأس ملك إسبانيا.