رئيس الزمالك "المعزول" يدعو مجلس إدارة النادي لـ "اجتماع عاجل"

مرتضى منصور
مرتضى منصور

وجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك "المعزول"، الدعوة لمجلس الإدارة لعقد اجتماع طارئ يوم الأحد الموافق 30 أبريل الحالي، في الثالثة عصرا، لمناقشة العديد من الأمور الخاصة بالنادي.

ويعترض نادي الزمالك على المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري أمام الأهلي، بسبب عدم تنفيذ عقوبة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا والبت فيها، والتي كانت لجنة الانضباط قد وقعتها عليه بالإيقاف لمدة 12 مباراة وغرامة مليون جنيه.

كما اعترضت إدارة نادي الزمالك على إسناد مباراة السوبر، إلى طاقم تحكيم مصري خاصة بعد مطالبتهم بأن يكون حكم اللقاء أجنبيا.

قرر مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المعزول، الاعتذار عن عدم السفر إلى الإمارات لحضور مباراة السوبر المصري، من أرض الملعب وذلك رغم اختياره رئيسًا للبعثة من مجلس إدارة النادي.

وأكد مرتضى منصور أن قرار عدم السفر جاء احترامًا لقرار لجنة الانضباط، الذي صدر في وقت سابق بمنعه من حضور المباريات لمدة شهرين، في أي مسابقة ينظمها اتحاد الكرة سواء الدوري العام أو كأس مصر أو السوبر المصري.

وأوضح رئيس نادي الزمالك، أنه رغم تقدمه بتظلم على القرار، إلا أن المادة 27 من لائحة الانضباط تنص على أن قراراتها تنفذ فورًا، حتى لو تم التظلم عليها، ولذلك احترامًا للقانون واللوائح قرر عدم السفر إلى الإمارات لحضور المباراة المقرر إقامتها يوم 5 مايو المقبل.

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، تظلم رسمي من رئيس نادي الزمالك الذي تم عزله في وقت سابق، بقرار من وزارة الشباب والرياضة.

وكانت لجنة الانضباط قررت تغريم رئيس نادي الزمالك 300 ألف جنيه تسدد خلال شهر، إلى جانب منعه من دخول الملاعب لمدة شهرين في المسابقات التي يشارك فيها النادي الأبيض.

كما حذرت في قرارتها، مرتضى منصور، من تكرار نفس السلوك، وضرورة الالتزام بالقواعد الانضباطية.

ويلتقي الزمالك بطل الدوري المصري موسم 2021-2022 مع الأهلي بطل كأس مصر لنفس الموسم يوم 5 مايو المقبل.

وتقام منافسات النسخة العشرين من كأس السوبر في دولة الإمارات للمرة السادسة.

وسبق ونجح الأهلي في التتويج بلقب النسخة الأخيرة والتي أقيمت أمام الزمالك على ملعب هزاع بن زايد.