مانشستر سيتي ضد أرسنال.. الدوري الإنجليزي في أحضان السماوي برباعية مثيرة

مانشستر سيتي ضد أرسنال
مانشستر سيتي ضد أرسنال

حقق مانشستر سيتي فوزا عريضا وغاليا على ضيفه أرسنال، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز هدف التقدم لصالح مانشستر سيتي، النجم البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة السابعة من بداية المباراة، من تسديدة رائعة.

وأضاف المدافع جون ستونز الهدف الثاني في الدقيقة 47، برأسية رائعة بعد عرضية دي بروين، بعد العودة لتقنية الفيديو.

وعزز كيفين دي بروين من تقدم مانشستر سيتي بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 53، بعد كرة ثنائية رائعة مع هالاند.

وسجل هدف أرسنال المدفع روب هولدينج في الدقيقة 86 بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وأضاف إيرلينج هالاند الهدف الرابع في الدقيقة 95.

وشهد الشوط الأول سيطرة تامة من جانب مانشستر سيتي على مجريات المباراة، وأضاع الفريق السماوي أكثر من كرة خطيرة عن طريق هالاند ودي بروين.

وفي المقابل شهد الشوط الأول تراجع كبير في مستوى أرسنال، ولم يشكل أي خطورة على مرمى السيتي، باستثناء تسديدة الغاني توماس بارتي.

وفي الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي أفضليته وسيطرته على مجريات وأحداث المباراة، بالرغم من التقدم القليل لصالح أرسنال ولكن دون خطورة.

وتمثل المباراة أحد أهم الفصول في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بين المتصدر والوصيف، إذ قد تحسم بشكل كبير إلى من يتوجه كأس "البريمرليج"، مع الأخذ في الاعتبار أن المسابقة لم يتبقى لها سوى 6 جولات فقط على خط النهاية.

بهذا الفوز يقترب مانشستر سيتي من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، بعدما قلص الفارق إلى نقطتين فقط مع أرسنال المتصدر، مع أفضليته بأن له مبارتان مؤجلتان، الفوز بهما يضعه في الصدارة بفارق 4 نقاط أمام أرسنال.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، جمعهم من 31 مباراة، فاز في 23 لقاء وتعادل 4 مواجهات وتلقى 4 هزائم، ونجح في تسجيل 81 هدفًا واستقبل مرماه 28 هدف.

ويحتل أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 75 نقطة جمعهم من 33 مباراة، فاز في 32 لقاء وتعادل 6 مواجهات وتلقى 4 هزائم، واستطاع تسجيل 77 هدفًا فيما استقبل مرماه 37 هدف.