لقب الدوري الإنجليزي يقترب.. مانشستر سيتي يتفوق على أرسنال في شوط مثير

متن نيوز

تفوق مانشستر سيتي على ضيفه أرسنال، بهدفين نظيفين، في الشوط الأول من المباراة الجارية بينهما حاليا، على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحرز هدف التقدم لصالح مانشستر سيتي، النجم البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقة السابعة من بداية المباراة، من تسديدة رائعة.

وأضاف المدافع جون ستونز الهدف الثاني في الدقيقة 47، برأسية رائعة بعد عرضية دي بروين.

وشهد الشوط الأول سيطرة تامة من جانب مانشستر سيتي على مجريات المباراة، وأضاع الفريق السماوي أكثر من كرة خطيرة عن طريق هالاند ودي بروين.

وفي المقابل شهد الشوط الأول تراجع كبير في مستوى أرسنال، ولم يشكل أي خطورة على مرمى السيتي، باستثناء تسديدة الغاني توماس بارتي.

وتمثل المباراة أحد أهم الفصول في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بين المتصدر والوصيف، إذ قد تحسم بشكل كبير إلى من يتوجه كأس "البريمرليج"، مع الأخذ في الاعتبار أن المسابقة لم يتبقى لها سوى 6 جولات فقط على خط النهاية.

ويحتل أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 75 نقطة جمعهم من 32 مباراة، فاز في 32 لقاء وتعادل 6 مواجهات وتلقى 3 هزائم، واستطاع تسجيل 77 هدفًا فيما استقبل مرماه 34 هدف.

ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 70 نقطة جمعهم من 30 مباراة، فاز في 22 لقاء وتعادل 4 مواجهات وتلقى 4 هزائم، ونجح في تسجيل 78 هدفًا واستقبل مرماه 28 هدف.

تشكيل مانشستر سيتي:

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: مانويل أكانجي- جون ستونز- روبن دياز- كايل ووكر

خط الوسط: رودريجو- كيفن دي بروين- إلكاي جوندوجان

خط الهجوم: جاك جريليش- إرلينج هالاند- بيرناردو سيلفا


تشكيل أرسنال:

حراسة المرمى: آرون رامسديل

خط الدفاع: أوليكساندر زينشينكو- جابرييل ماجاليس- روب هولدنج- بن وايت

خط الوسط: توماس بارتي- جرانيت تشاكا- مارتن أوديجارد

خط الهجوم: جابرييل مارتينيلي- جابرييل خيسوس- بوكايو ساكا