مانشستر سيتي ضد أرسنال.. قطار الدوري الإنجليزي في محطة "الحسم"

مانشستر سيتي ضد أرسنال
مانشستر سيتي ضد أرسنال

يحل أرسنال بقيادة الإسباني ميكيل أرتيتا ضيفًا على مانشستر سيتي تحت قيادة مواطنه بيب جوارديولا، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "الاتحاد"، في قمة منافسات الدوري الإنجليزي ضمن الجولة 33 من المسابقة.

ويحتل أرسنال صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 75 نقطة جمعهم من 32 مباراة، فاز في 32 لقاء وتعادل 6 مواجهات وتلقى 3 هزائم، واستطاع تسجيل 77 هدفًا فيما استقبل مرماه 34 هدف.

ويأتي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 70 نقطة جمعهم من 30 مباراة، فاز في 22 لقاء وتعادل 4 مواجهات وتلقى 4 هزائم، ونجح في تسجيل 78 هدفًا واستقبل مرماه 28 هدف.

تمثل المباراة أحد أهم الفصول في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بين المتصدر والوصيف، إذ قد تحسم بشكل كبير إلى من يتوجه كأس "البريمرليج"، مع الأخذ في الاعتبار أن المسابقة لم يتبقى لها سوى 6 جولات فقط على خط النهاية.

وقبل 4 جولات من الآن، كان لقب الدوري الإنجليزي يسير بشكل طبيعي تجاه شمال العاصمة الإنجليزي لندن، معقل فريق أرسنال، قبل أن يشتد الصراع ويصل ذروته.

وأهدر أرسنال 6 نقاط خلال آخر 3 جولات، إذ تعادل في 3 مباريات متتالية أمام وست هام يونايتد بهدفين لكل منهما ثم ليفربول بنفس النتيجة، وأخيرا ساوثهامبتون بثلاثة أهداف لكل فريق.

والسقوط المتتالي لأرسنال جعل مانشستر سيتي يقترب بشدة، وقد يبقى كأس البريمرليج في مدينة مانشستر حيث يتواجد مع حامل اللقب السيتي، ومن هنا تكمن أهمية المباراة، فالفائز بها قد يحسم الصراع بشكل كبير.

مانشستر سيتي ضد أرسنال


التقى فريقا مانشستر سيتي وأرسنال تاريخيًا، في 135 مباراة، حقق أرسنال الفوز في 64 مواجهة، بينما انتصر السيتي في 37 لقاء، وانتهت 34 مباراة بالتعادل.

وسجل لاعبو أرسنال 207 هدف فيما أحرز لاعبي مانشستر سيتي 153 هدفًا، ويعتلي سيرجيو أجويرو مهاجم السيتي السابق قائمة هدافي مباريات الفريقين التاريخية بواقع 11 هدفًا، يليه الثنائي رحيم سترلينج وكيفين دي بروين.

 

تشكيل الفريقين في المواجهة المرتقبة


تشكيل مانشستر سيتي:

حراسة المرمى: إيدرسون

خط الدفاع: مانويل أكانجي- جون ستونز- روبن دياز- كايل ووكر

خط الوسط: رودريجو- كيفن دي بروين- إلكاي جوندوجان

خط الهجوم: جاك جريليش- إرلينج هالاند- بيرناردو سيلفا


تشكيل أرسنال:

حراسة المرمى: آرون رامسديل

خط الدفاع: أوليكساندر زينشينكو- جابرييل ماجاليس- روب هولدنج- بن وايت

خط الوسط: توماس بارتي- جرانيت تشاكا- مارتن أوديجارد

خط الهجوم: جابرييل مارتينيلي- جابرييل خيسوس- بوكايو ساكا