أرسنال يفشل مجددًا ويسقط أمام وست هام.. هل انتهى الحلم؟

أرسنال ووست هام
أرسنال ووست هام

فشل أرسنال للمباراة الثانية على التوالي، في الحفاظ على تقدمه، ليتعادل إيجابيًا مع نظيره وست هام يونايتد، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب "لندن الأولمبي"،  ضمن منافسات الجولة 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم أرسنال مبكرًا بهدفين متتاليين مع بداية أحداث المباراة، حيث تمكن جيسوس من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السابعة، بعد متابعة عرضية أوديجارد.

هذا الهدف هو التاسع لجيسوس مع أرسنال في الدوري، وهو أكثر مما سجله في الموسم الماضي كاملا مع فريقه مانشستر سيتي (8 أهداف).

وأضاف أوديجارد الهدف الثاني لصالح أرسنال في الدقيقة العاشرة، بعد متابعة عرضية مارتينيلي.

ووقع أوديجارد على هدفه الثامن خارج ملعب الإمارات في الموسم الحالي، وهو أكبر عدد من الأهداف التي يسجلها أي لاعب وسط للمدفعجية خارج ملعبه طوال تاريخ البريميرليج.

وقلص وست هام النتيجة بهدف أول عن طريق الجزائري سعيد بن رحمة، من ركلة جزاء في الدقيقة 32، بعد عرقلة البرازيلي جابريل لمواطنه لوكاس باكيتا.

وأضاع بوكايو ساكا فرصة تعزيز التقدم بإهدار ركلة جزاء لصالح أرسنال في الدقيقة 50.

وأدرك وست هام التعادل عن طريق جارود بوين الذي سجل الهدف الثاني في الدقيقة 54 بتسديدة يسارية قوية.

بهذه النتيجة، رفع أرسنال رصيده إلى 74 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي الذي لديه مواجهة مؤجلة، وفي المقابل، رفع وست هام رصيده إلى 31 نقطة في المركز الخامس عشر.

وأصبح الفارق الآن مع مانشستر سيتي أربع نقاط فقط، مع مواجهة مباشرة بين الفريقين في الجولة 33 ومباراة مؤجلة لفريق بيب جوارديولا.