رسميًا.. النصر السعودي يُعلن بديل المدرب الفرنسي رودي جارسيا

دينكو ايليتشيتش
دينكو ايليتشيتش

أعلن نادي النصر السعودي، مساء اليوم الخميس، عن مدربه الجديد بعد إقالة الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني من منصبه خلال الساعات الماضية.

وكتب الحساب الرسمي لنادي النصر عبر "تويتر": "قررت إدارة نادي النصر تكليف المدير الفني للفئات السنية بالنادي الكرواتي دينكو ايليتشيتش لتدريب الفريق الأول لكرة القدم، متمنين له التوفيق مع العالمي".

وكان المدرب الكرواتي مديرا فنيا لفريق الشباب تحت 19 عاما بنادي النصر، حيث سيقود الفريق بشكل مؤقت بعد رحيل الفرنسي رودي جارسيا.

وأقال نادي النصر، رودي جارسيا من منصبه، بسبب تراجع مستوى هجوميا وبعد رأي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الفريق بضرورة تغيير الشكل الهجومي للفريق حيث أن الأسلوب الخاص بالفرنسي لا يناسب إمكانيات اللاعبين.

وشهدت الأيام الأخيرة حالة من الاستياء لدى اللاعبين تجاه الفرنسي بسبب طريقة حديثه معهم عقب التعادل مع الفيحاء في المباراة الأخيرة في دوري روشن السعودي.

سبب إقالة رودي جارسيا


وأقال نادي النصر، منذ قليل، المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا من منصبه، بسبب تراجع مستوى ونتائج الفريق مؤخرا، وفقدانه لصدارة دوري روشن، لصالح منافسه الاتحاد.

ويأتي قرار إدارة النصر، بعد تعادل الفريق الأخير أمام الفيحاء في الجولة الماضية 23 من الدوري السعودي، والتراجع لمركز الوصيف بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر برصيد 56 نقطة.

وكشفت صحيفة "الرياضية" السعودية، إن إدارة النصر، وضعت رأي كريستيانو رونالدو قائد الفريق، في مقدمة الدوافع لإقالة جارسيا من منصبه، بعدما تحفظ النجم البرتغالي على طريقة لعب المدرب الفرنسي، مؤكدًا أن الفريق بحاجة لمدرب ينتهج أسلوبًا هجوميًا يناسب إمكانيات اللاعبين.

وأضافت: "إقالة الفرنسي لم تكن واردة في ذهن إدارة النصر بعد التعادل مع الفيحاء، لكنها بدأت تتبلور في اليوم التالي، بعد اجتماع جارسيا مع الاعبين فور انتهاء التدريب، وشن عليهم هجومًا حادًا علمت به الإدارة".

واختتمت: "المدرب قال للاعبين دلّلتكم بما فيه الكفاية، كما قال لبعض اللاعبين أن مكانهم في الرديف، وهي العبارات التي كانت بداية النهاية لوجوده في النادي، ليتم إقالته وتعيين الكرواتي دينكو جيليشيتش مدربًا مؤقتًا لفريق النصر السعودي".