الأهلي والزمالك في السوبر المصري بالإمارات.. الملعب "فأل خير" للأبيض

الأهلي الزمالك
الأهلي الزمالك

أعلن مجلس أبوظبي الرياضي عن استضافة ستاد محمد بن زايد، في العاصمة أبوظبي لمباراة كأس السوبر المصري 2021 – 2022، التي تجمع الزمالك بطل الدوري مع الأهلي بطل الكأس.

وتقام مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري، يوم الجمعة الموافق 5 مايو 2023، الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.

وتأتي الاستضافة بناء على مذكرة التفاهم الموقعة بين مجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد المصري لكرة القدم، والتي تشمل استضافة كأس السوبر المصري مرتين على التوالي، حيث أقيمت النسخة الماضية من كأس السوبر في أكتوبر 2022 باستاد هزاع بن زايد في مدينة العين، وفاز فيها الأهلي بثنائية نظيفة، ضمن أجواء احتفالية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلن إقامة مباراة السوبر المصري في الإمارات لمدة عامين على التوالي 2021 و2022، بناء على مذكرة التفاهم الموقعة مع مجلس أبو ظبي الرياضي، حيث أقيمت النسخة الماضية على استاد "هزاع بن زايد" في مدينة العين، وحسمه الأهلي بنتيجة 2-0.

ماذا يفعل الأهلي والزمالك في سوبر الإمارات؟


التقى الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري، على الأراضي الإماراتية، 4 مرات، نجح الأهلي في التتويج باللقب مرتين، والزمالك مرتين أيضًا.

والمفارقة أن الزمالك توج بكأس السوبر في المرتين الذي استضاف ملعب "محمد بن زايد" فيهما اللقاء، وحسم الفارس الأبيض المباراتين بركلات الترجيح.

وجاءت نتائج مباريات السوبر بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت في الإمارات كالتالي:

- أقيمت أول مباراة للسوبر بين الأهلي والزمالك في الإمارات، استاد "هزاع بن زايد"، في أكتوبر عام 2015 وفاز فيها الأهلي 3-2.

- احتضن استاد "محمد بن زايد" السوبر الثاني بين الأهلي والزمالك، في فبراير 2017، وفاز فيها الأبيض بركلات الجزاء الترجيحية 3-1.

- في فبراير2020، استضاف ملعب "محمد بن زايد" كأس السوبر بين الأهلي والزمالك، وفاز الأخير بركلات الجزاء الترجيحية 4-3

- في أكتوبر 2022، لُعبت المباراة للمرة الرابعة بين الزمالك والأهلي في كأس السوبر، على استاد "هزاع بن زايد" بالعين وفاز فيها الأهلي بهدفين نظيفين.