دردشة جديدة... كيف تراسل "تايلور سويفت" TaylorSwift والمشاهير؟

تايلور سويفت TaylorSwift
"تايلور سويفت" TaylorSwift

تصدرت النجمة تايلور سويفت محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث كشفت تقارير بأنه يمكن لخدمة دردشة جديدة أن ترسل لك رسائل صوتية مخصصة من تايلور سويفت ومجموعة من المشاهير الآخرين.

ويمكنك أن تطلب من مغنية Bad Blood أن تتمنى لك عيد ميلاد سعيدًا، أو أن تكتب خطابًا بمناسبة التخرج من الجامعة، وستتلقى تسجيلًا من سويفت مع أغنية مخصصة، أو حديث حماسي ملهم، أو ملخص لموضوع علمي معقد.

 


وبالطبع، ليست تايلور هو من تتحدث. بدلًا من ذلك، تم تدريب الذكاء الاصطناعي لتقليد صوتها. والخدمة المعروفة باسم "Forever Voices"، هي مثال لما يسمى بتقنية deepfake، حيث يتم استخدام الترجمة التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر لإنشاء مشاهد وتصريحات مزيفة من نجوم هوليوود من الدرجة الأولى وقادة العالم.

 

وتتيح لك الخدمة الجديدة، المتوفرة على تطبيق المراسلة تلغرام، التحدث مع الروبوتات الصوتية لشخصيات أخرى، بما في ذلك ترامب وكاني ويست وستيف جوبس. وعلى الرغم من أن الإصدار غير المحدود يكلف 20 دولارًا شهريًا، يمكنك تجربة الخدمة مجانًا الآن.


ولبدء المراسلة، كل ما عليك فعله هو اختيار الروبوت الذي تريد التحدث إليه، ثم اكتب أو سجل رسالتك. ويمكنك التبديل بين الروبوتات الصوتية عن طريق كتابة "/ التبديل" وحتى تنزيل الصوت لمشاركته مع الآخرين.

 

وبالطبع، قد يكون أكبر عائق أمام نجاح الخدمة هو أنها متاحة فقط على تلغرام، وهو تطبيق دردشة يعيش في ظل منصات أكبر مثل واتس آب ومسنجر، ولكن لن يكون هذا هو الحال دائمًا، حيث يجري العمل على توسع كبير للخدمة، وفقًا لجون إتش ماير رائد الأعمال التكنولوجي الذي يقف وراء Forever Voices. ومن المقرر إنشاء موقع على شبكة الإنترنت في وقت لاحق من شهر أبريل.

 

وأضاف ماير أن تحديثًا آخر مخططًا له سيسمح للمستخدمين بالتحدث إلى شخصيات الذكاء الاصطناعي المفضلة لديهم مباشرة باستخدام هاتف محمول أو خط أرضي، حسب موقع ياهو.