الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

مفاجأة.. الدوري المصري بدون تقنية الـ VAR بسبب "الفلوس"

متن نيوز

قررت الشركة الإسبانية المسؤولة عن تقنية حكم الفيديو المساعد المعروفة إعلاميًا بالـ VAR، تجميد التعامل مع الاتحاد المصري لكرة القدم لحين إشعار آخر، بسبب المستحقات المالية المتأخرة.

وبحسب تقارير إعلامية مصرية، أقيمت مباريات الجولة الـ22 من الدوري المصري الممتاز، اليوم الخميس، دون تقنية الفار.

وتجرى حاليًا مباريات: سموحة والإسماعيلي، وإنبي والبنك الأهلي، وسيراميكا كليوباترا والمقاولون العرب، دون الـ VAR.

وبحسب التقارير المصرية، قررت الشركة الإسبانية وقف التعامل مع اتحاد الكرة المصري بسبب عدم حصولها على مستحقاتها المالية المتأخرة، رغم الوعود التي حصلت عليها من مسؤولي اتحاد الكرة أكثر من مرة.

ونفذت الشركة قراراها بداية من مباريات الجولة الـ22 في الدوري المصري، حيث شهدت الثلاث مباريات التي تُلعب حاليًا غياب تقنية حكم الفيديو المساعد.


الرابطة تحمل اتحاد الكرة المسؤولية

ومن جانبه، طالب أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية من اتحاد الكرة تحمل المسؤولية واستكمال مباريات الدوري المصري باستخدام تقنية الفيديو.

وقال رئيس رابطة الأندية في تصريحات صحفية، اليوم الخميس: "رابطة الأندية فوجئت بخطاب من اتحاد الكرة يوضح أن الاتحاد قرر استكمال الدوري المصري دون تقنية الفيديو بسبب عدم توفر سيولة مادية للدفع للشركة المسؤولة عن التقنية ولوجود متأخرات مالية من الأندية للاتحاد".

وأضاف: "رابطة الأندية ردت على اتحاد الكرة بخطاب رافضة القرار بشكل تام وألزمت اتحاد الكرة باستكمال مسابقة الدوري باستخدام التقنية خاصة أن الأندية دفعت المستحقات المتعلقة بالتحكيم لاتحاد الكرة (بدلات الحكام واستقدام الـ VAR)".

وأوضح: "ما يتحدث عنه اتحاد الكرة هي مستحقات تخص تسجيل اللاعبين ورسوم الانتقالات للموسم الحالي أو المواسم السابقة وليس لها علاقة بالحكام وتنظيم المباريات".

واختتم حديثه قائلًا: "وعليه رابطة الأندية تلزم اتحاد الكرة بخوض الدوري بتقنية الفيديو وتحمل المسؤولية وترفض تماما أي محاولات من اتحاد الكرة لتنفيذ قراره".