رونالدو: تجربة مانشستر يونايتد صعبة.. والدوري السعودي سيكون ضمن الأفضل عالميًا

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

تحدث النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، عن فترته المقبلة مع المنتخب البرتغالي ومسيرته الكروية، خاصة مع تولي روبرتو مارتينيز قيادة تدريب الفريق.

ويستعد منتخب البرتغال لمواجهتي ليختنشتاين ولوكسمبورج، في التوقف الدولي الحالي، ضمن تصفيات يورو 2024.

ويواجه منتخب البرتغال نظيره ليختنشتاين غدًا الخميس، في استاد جوزيه ألفالادي، ثم يحل ضيفًا على لوكسمبورج يوم 26 مارس، ضمن تصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024.

تحدث كريستيانو رونالدو عبر المؤتمر الصحفي: "أنا سعيد للغاية، الأجواء رائعة وكل شيء مختلف، لدينا الآن مدرب بأفكار مختلفة وعقلية مختلفة ونسعى للنجاح معه".

وأكمل كريستيانو رونالدو في تصريحاته: "خضنا تدريب وحيد مع مارتينيز لكن يظهر بشكل كبير أن الجميع لديه طاقة كبيرة وروح مختلفة، على سبيل المثال الكل ينتظر المشاركة أساسيًا غدًا وهذا لم يكن الشعور دائمًا".

وعن تولي مدرب إسباني قيادة منتخب البرتغال، أكد رونالدو: "لدي ارتباط وثيق بدولة إسبانيا، لدي أصدقاء هناك، وهو مدرب جيد ولديه طاقة كبيرة، مدرب بعقلية مختلفة وسنكون أكثر هجومية وهو ما نحتاجه الآن".


رونالدو يُشيد بالدوري السعودي

وأشاد كريستيانو رونالدو بالدوري السعودي، مؤكدًا: "لدي تفاجئ كبير بمستوى كرة القدم في السعودية، لديهم جودة مختلفة واعتقد أنهم خلال 7 مواسم سيكون الدوري السعودي من بين أفضل 5 دوريات في العالم من حيث التنافسية".

ووجّه إشادة كبيرة للدوري السعودي: "أنا متفاجئ بكرة القدم في السعودية ولكن بشكلٍ إيجابي. اللاعبون الأجانب يمتلكون جودة مختلفة. لو واصلوا على هذا المنوال، فخلال 6 أو 7 سنوات سيكون رابع أو خامس أكثر الدوريات تنافسية على مستوى العالم".

وعن منافسه في المنتخب، قال: "جونكالو راموس يقدّم موسمًا كبيرًا، لكن من الجيد للمنتخب دائمًا أن يكون هناك تنافس".


الاعتزال الدولي

وعن الاعتزال الدولي قال كريستيانو رونالدو: "في حياتنا، علينا أن نوازن بين كل شيء نفكر فيه ونعكسه، ثم نصل إلى نتيجة بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك، لا يُمكننا رمي المنشفة بسهولة".

وقال كريستيانو رونالدو: "أنا أحب تحطيم الأرقام القياسية، كوني سأصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ كرة القدم الدولية هو شيء يجعلني أشعر بالفخر".

وأشار كريستيانو رونالدو: "عشت في الفترة الاخيرة فترة صعبة على المستوى الشخصي والمستوى المهني، لكن لا يوجد وقت للندم في الحياة، أصبحت الآن أفضل بفضل الله".

وأكد رونالدو: "عندما تكون في قمة الجبل لا تستطيع رؤية ما يوجد في الأسفل، عشت في الفترة الماضية من حياتي أشياء لم أعيشها من قبل وتعلمت منها، وأصبحت الآن رجل أفضل وأقوى من قبل".

وعن الخروج من مانشستر يونايتد؟ قال رونالدو: "لقد مررت بمرحلة صعبة في حياتي المهنية، وليس لدي أي مشكلة في الاعتراف بذلك، لكن الحياة تستمر".

واصل النجم البرتغالي: "أنا هُنا لكي أكون في التشكيلة الأساسية مثل كل اللاعبين، لكنني سأحترم دائمًا قرارات المدرب".

رونالدو (38 عامًا) يمتلك 118 هدفًا في 196 مباراة بقميص منتخب البرتغال منذ 2003.

ويعد رونالدو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في تاريخ المنتخبات، ويسعى لقيادة البرتغال في اليورو للمرة السادسة في مسيرته.