بعد مسيرة مُظفرة.. مسعود أوزيل يُعلن اعتزال كرة القدم

مسعود أوزيل
مسعود أوزيل

أعلن النجم الألماني مسعود أوزيل، لاعب فريق أرسنال الإنجليزي السابق، اعتزاله اللعب بعد مسيرة حافلة امتدت لما يقرب من 17 عاما.

واختتم مسعود أوزيل لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، مسيرته مع فريق باشاك شهير التركي.

وكتب أوزيل عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام": "حظيت بامتياز أن أكون لاعب كرة قدم محترف منذ ما يقرب من 17 عامًا، وأشعر بالامتنان الشديد لهذه الفرصة".

وتابع: "لكن في الأسابيع والأشهر الأخيرة، بعد تعرضي لبعض الإصابات، أصبح من الواضح أكثر فأكثر أن الوقت قد حان لترك هذا المسرح الكبير".

وأضاف: "كانت رحلة رائعة مليئة باللحظات والعواطف التي لا تُنسى، أود أن أشكر أنديتي، شالكه 04، وفيردر بريمن، وريال مدريد، وآرسنال، وفنربخشة، وباشاك شهير والمدربين الذين دعموني، بالإضافة إلى زملائي الذين أصبحوا أصدقاء".

واختتم: "الآن أنا أتطلع إلى كل ما هو أمامي مع زوجتي الجميلة، أمين، وابنتاي الجميلتين، إيدا وإيلا، ولكن يمكنكم أن تكونوا على يقين من أنكم سوف تسمعون مني من وقت لآخر على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بي، والقنوات الإعلامية، أراكم قريبا، مسعود".

جدير بالذكر أن مسعود أوزيل صاحب الـ34 عامًا من أصول تركية، لكنه لعب لمنتخب ألمانيا 9 سنوات، بين عامي 2009 و2018، وشارك معه في 92 مباراة سجل خلالها 23 هدفا، وحقق لقب كأس العالم 2014.


مسيرة مسعود أوزيل

بدأ مسعود أوزيل مسيرته مع منتخب ألمانيا الأول في تحضيرات نهائيات كأس العالم 2010، والتي برز من خلالها واكتسب الاهتمام الدولي بعد وصوله مع المنتخب إلى نصف نهائي البطولة، ورُشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في البطولة بعد أدائه الرائع.

وتعاقد ريال مدريد الإسباني مع عازف الليل في أغسطس عام 2010، وأصبح نجمًا بارزًا من نجوم كرة القدم، وحاز مع الملكي في الموسم الأول له على كأس ملك إسبانيا ضد الغريم التقليدي نادي برشلونة على ملعب ميستايا، وخاض مع الملكي 159 مباراة، وسجل 27 هدفًا، وصنع 80 آخرين.

ونجح أوزيل في تحقيق 3 بطولات خلال مسيرته مع فريق ريال مدريد، وهي: الدوري الإسباني، كأس ملك إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني.

وبدأ مسعود مسيرته مع شالكه في 2006، قبل أن ينتقل إلى فيردر بريمن في يناير 2008 ومنه إلى ريال مدريد عام 2010.

وبعد ثلاث سنوات، انتقل أوزيل إلى أرسنال عام 2013 ليستمر هناك حتى 2021 لينتقل إلى فنبرخشة ثم اسطنبول باشاكشهير.

ولعب أوزيل 645 مباراة طوال مسيرته الاحترافية مع الأندية، سجل فيها 114 هدفا وصنع 222 لآخرين.

وحصد الألماني ألقاب الدوري والكأس والسوبر مرة واحدة مع ريال مدريد، كأس الاتحاد الإنجليزي مع أرسنال أربع مرات والدرع الخيرية مرتين.

وفاز بلقب كأس ألمانيا مع فيردر بريمن عام 2009.

ومع منتخب ألمانيا، فاز أوزيل بلقب كأس العالم 2014، ويورو تحت 21 عاما، بجانب فوزه بجائزة لاعب العام في ألمانيا 2014.

لعب أوزيل 92 مباراة بقميص ألمانيا، سجل خلالها 23 هدفا وصنع 40 آخرين.