دعاء رمضاني جميل يمكن نشره على فيس بوك مع صور فوانيس

دعاء رمضاني جميل
دعاء رمضاني جميل

يرغب الكثير من المسلمين في الاطلاع على دعاء رمضاني جميل يتم الاستعانة به ضمن بوستات تهنئة شهر رمضان المبارك على فيس بوك، حيث أيام قليلة ويحين موعد رؤية هلال شهر رمضان، وفي ذلك اليوم سنتنشر صور فوانيس رمضان وزينة رمضان على مواقع التواصل الاجتماعي وتزداد عبارات رمضان كريم بين جميع أفراد الأمة الإسلامية.

 

دعاء رمضاني جميل 

لكل من يبحث عن دعاء رمضاني جميل، سنرصد لكم أدعية بلوغ شهر رمضان المبارك، وأدعية العتق من النيران، وأدعية الرحمة والمغفرة، وهي الأدعية التي ينبغي أن يركز عليها المسلم طوال شهر رمضان المبارك، فلا يستحب الانشغال بدعوات الدنيا وحاجاتها عن حاجات الآخرة من الفوز بالجنة والنجاة من النار.

 

يمكنكم ترديد دعاء رمضاني جميل في يوم رؤية هلال شهر رمضان والمقرر يوم الثلاثاء القادم الموافق 21 مارس 2023، حيث تتعذر رؤية الهلال في السماء لغروبه قبل موعد غروب الشمس في ذلك اليوم، وبالتالي سيتم إعلان اليوم التالي الأربعاء هو المتمم لشعبان ويوم الخميس 23 مارس، هو غرة رمضان، والدعاء الأنسب لترديده يوم رؤية الهلال سيكون كالتالي..

 

"الله أكبر اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام هلال رشد وخير ربي وربك الله"، كما يمكن كتابة هذا الدعاء على صور رمضان كريم ونشرها على موقع فيس بوك ليتبادل الأصدقاء تقديم تهنئة والدعوات بعبارات رمضان كريم، ورمضان مبارك، وكل عام وأنتم بخير، وتقبل الله طاعتكم وصيامكم وقيامكم وجعلكم من عتقاء الشهر الكريم.

دعاء رمضاني جميل 
دعاء رمضاني جميل 
دعاء رمضاني جميل 
دعاء رمضاني جميل 

 

دعاء لنفسي في رمضان

ولمن يرغب في دعاء لنفسي في رمضان، فلا بد من التنويه بأنه من آداب الدعاء أن يبدأ الداعي بالدعاء لنفسه أولا ومن ثم يدعو لغيره من المسلمين الأحياء والأموات، ولأن دعاء شهر رمضان دعاء مستجاب بفضل الله وبرحمته، لذلك نوضح لكم دعاء رمضاني جميل للنفس لتسهيل الأمور والهداية.

  • اللهمَّ اهدني الصِّراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم من النَّبيِّين والصِّديقين والشُّهداء والصَّالحين. 
  • اللهمَّ وفقِّني لهداك واجعل عملي في رِضاك. 
  • اللهمَّ أرني الحقَّ حقًّا وارزقني اتِّباعه، وأرني الباطل باطلًا وارزقني اجتنابه، وامنُن علي بهداك ورضاك.
  • اللهمَّ يا مصرِّف القلوب صرِّف قلبي إلى دينك، واهدني وثبِّتني وعافِني واعفُ عنَّي.
  • اللهمَّ إنِّي أسألك أن ترزقني الهُدى والسَّداد، وأن تُبعدني عن الضَّلال والتيه. 
  • اللهمَّ أعنِّي على نفسي وارزق نفسي هُداها وتقواها وزكِّها أنت خير من زكَّاها. 
  • اللهمَّ اكتب لي الهدى في جميع أمري واجعلني رحيمًا كريمًا هيّنًا ليّنًا. 
  • اللهمَّ أنت الذي خلقتني وأنت أعلم بي من نفسي، أسألك يا إلهي أن تهدني سواء السَّبيل، وأن تُلهمني رشدي.
دعاء رمضاني جميل 
دعاء رمضاني جميل 
دعاء رمضاني جميل 

 

دعاء اللهم بلغنا رمضان

يندرج دعاء اللهم بلغنا رمضان ضمن دعاء رمضاني جميل، حيث يردده جميع المسلمين الحريصين على اغتنام الشهر الكريم وحسن استغلاله في تجميع الحسنات وتكفير السيئات عملا بالحديث النبوي الشريف "من قام رمضان إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه"، كما يعد هذا الدعاء ضمن أدعية استقبال رمضان.

 

  • يا رب بلغنا رمضان واجعل قدومه علينا بداية لنهاية الوباء والآلام، واجعله يحل علينا بأمان وسلام، واغفر لنا فيه وتقبلنا يا ذا الجلال والإكرام. 
  • اللهم بلغنا رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم إنا لك نعبد ولك نركع ونسجد، وإياك ندعو ونحمد، آمنا بك، نرجو رحمتك، ونخشى عذابك، إن عذابك كان مَحْذُورا، اللهم يا فارق الفرقان ومنزل القرآن، خالق الإنسان، عالم السر والإعلان. 
  • ربنا فقد زاد شوقنا لشهرك الكريم، فلا تحرمنا من الصيام والقيام والدعاء وفعل الخيرات يا رب بلغنا رمضان وانت راض عما واغسل قلوبنا من الهموم والأحزان، وأقر أعيننا في هذا الشهر المبارك بلذة الأسحار، ولا تحرمنا صحبة الأخيار. 
  • اللهم بلغنا رمضان، واجعل قدومه علينا قدوم خير وبركة وتفريجا للهموم، اشتقنا يا رمضان. 
  • اللهم بلغنا تمام الأشياء وتحقق الأحلام وسماع صوت التراويح وطيب العيش وتيسير الصعوبات، وتسخير الكون والحياة ونحن ومن نحب بصحة وعافية يا الله.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا وتسلمه منا متقبلا، اللهم اهل علينا شهر رمضان بالأمن والايمان، والسلامة والإسلام والفوز بالجنة والنجاة من النار، ياذا الجلال والاكرام.
دعاء رمضاني جميل 
دعاء رمضاني جميل 

 

دعاء رمضان اللهم سلمنا لرمضان

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم دعاء رمضان اللهم سلمنا لرمضان وهو حديث بإسناد ضعيف ولكن يرغب الكثير من المسلمين في معرفته وترديده في هذه الأيام المباركة من أواخر شهر شعبان استعدادا لاستقبال رمضان، ففي حديث عُبَادة بن الصامت قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يُعَلِّمُنَا هؤلاء الكلمات إذا جاء رمضان: "اللَّهُمَّ سَلِّمْنِي لرمضان، وسلم رمضان لي، وتسلمه مني مُتَقَبَّلًا"

 

وقد ورد دعاء آخر عن ابن عمر قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اسْتَهَلَّ شهر رمضان استقبله بوجهه، ثم يقول: "اللَّهُمَّ أَهِلَّهُ علينا بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والعافية المجللة، ودفاع الأسقام، والعون على الصلاة والصيام وتلاوة القرآن، اللهم سَلِّمْنَا لرمضان، وسلمه لنا، وسلمه"، ويمكنكم الاطلاع على عشر وصايا لاستقبال رمضان من هنـــــــــا.

دعاء رمضاني جميل