لابورتا يُشعل أجواء تُهم رشوة وفساد برشلونة: "سنواجه هؤلاء الأوغاد"

خوان لابورتا رئيس
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني

أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني، على أنه سيدافع عن النادي في قضية ناجريرا وعلى استعداده لمواجهة من يريد تلطيخ سمعة النادي.

وقال لابورتا خلال جلسة عقدته مع قادة الفرق المحترفة في النادي: "أريد حقا مواجهة جميع الأوغاد الذين يلطخون شعارنا، برشلونة نادي قيم ولا نستخدم تلك الكلمة فقك لنظهر بشكل جيد ولكن لأن القيم هي جزء أساسي من نموذج التميز الرياضي الخاص بنا ولهذا السبب برشلونة يحظى بالاحترام والتقدير في جميع أنحاء العالم كما يصادف أنه وبدافع الحسد البعض يحاول تقويض سمعتنا بحملات نفذت بسوء نية".

وأضاف: "معنويات برشلونة لا يمكن شراؤها أو بيعها لكنا لا تتسخ أيضا واستفدت من حقيقة أن الأشخاص الذين يحبون النادي يجتمعون معا الآن".

وتابع: "كانت هناك بعض الهجمات الشرسة على النادي والتي لا علاقة لها بالواقع ويجب أن تكونوا متيقنين من أن مجلس إدارة النادي الذي تشرفت برئاسته سيدافع عنه بكل قوته".

واختتم: "لا تعتد أنني عاطفي بسبب الضعف ولكن لأنني أريد حقا مواجهة كل الأوغاد الذين يلطخون درعنا لذلك لا تعتقدوا أن ذلك بسبب موقف ضعف".


دفاعًا عن شرف النادي

وفي وقت سابق، خرج خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، بتصريحات قوية بشأن الاتهامات الموجهة لبرشلونة فيما بات يعرف بـ "قضية نيجريرا" نائب رئيس لجنة الحكام السابقة.

وكتب لابورتا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "تويتر": "مشجعو برشلونة، كونوا هادئين، نادي برشلونة بريء مما اتُّهم به وهو ضحية لحملة ضد شرف النادي، أصبح الجميع جزءا منها، لم نتفاجأ مما حصل، سندافع عن نادي برشلونة ونثبت براءته، وسيضطر الجميع ليصحح ما قاموا به".

وجاء تعليق لابورتا بعد وقت قصير من بيان نادي ريال مدريد بشأن الاتهامات الموجهة لنادي برشلونة، بالفساد في قضية دفع أموال لأحد مسؤولي التحكيم.

واتهم القضاء الإسباني نادي برشلونة ورئيسيه السابقين جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل بالفساد الرياضي، على خلفية دفع أموال لخوسيه نيجريرا بين عامي 2016 و2018، عندما كان نائبا لرئيس لجنة الحكام في الدوري الإسباني.

وأعلن نادي ريال مدريد عن تحرك رسمي بخصوص اتهام برشلونة برشوة نائب رئيس لجنة الحكام السابق في الاتحاد الإسباني لكرة القدم.