بعد أزمة "رشوة" برشلونة.. حكم إسباني يفضح ريال مدريد

إيتورالدي جونزاليس
إيتورالدي جونزاليس

تلقى نادي ريال مدريد اتهاما صريحا بالتأثير على القرارات التحكيمية في الدوري الإسباني، بعد أيام من اندلاع الأزمة الكبيرة التي يعيشها برشلونة.

وكشف الحكم الإسباني السابق إيتورالدي جونزاليس، أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، حبسه في غرفة منفصلة داخل استاد سانتياجو برنابيو للضغط على قراراته.

وأوضح جونزاليس في مقابلة مع راديو "كادينا سير" الإسباني، أنه بعد المباراة التي أدارها بين ريال مدريد وديبورتيفو دي لاكورونيا "6-1" في موسم 2010-2011، تم حبسه في غرفة منفصلة داخل مرافق سانتياجو برنابيو، وأن رئيس ريال مدريد طلب منه أن يصفر لفريق العاصمة الإسبانية مثلما يفعل مع برشلونة.

وقال جونزاليز في تصريحاته: "لقد طلب مني بيريز أن أحكم لفريقه مثلما أقوم بالتحكيم لبرشلونة، ومن ثم يمكنك أن ترى كيف يحاول بعض الناس الضغط عليك".

وأضاف: "هناك شخص وضعني في غرفة ثم طلب مني هذا الأمر، وما فعله هو غير لائق وحقير".

من جانبه، رد تلفزيون نادي ريال مدريد على هجوم إيتورالدي، بوصفه بالوقح ونشر إحصائيات مباريات الفريق التي أدارها للميرينجي والتي كان بها إحصائيات ضد أصحاب الزي الأبيض.

وذكرت التقارير الصحفية أن الحكم الإسباني السابق دخل في حرب مفتوحة مع قناة ريال مدريد الرسمية بعد تصريحاته، حيث بثت القناة تقريرا مدته 4 دقائق، استعرضت خلاله الأخطاء التي ارتكبها ضد ريال مدريد أثناء مسيرته، وقالت: "هذا هو إيتورالدي جونزاليس، الحكم الذي خلق قناعه أخيرا، وهو الآن مكرس لمهاجمة ريال مدريد من قبل وسائل الإعلام".

وقاد جونزاليز 49 مباراة لريال مدريد، فاز الميرينجي في 30 منها وخسر 14 وتعادل 5 مرات، وأشهر 120 بطاقة ملونة للاعبي فريق العاصمة منها 10 بطاقات حمراء.

وكانت آخر مباراة أدارها الحكم الإسباني السابق لريال مدريد كانت في 10 مارس 2012 ضد ريال بيتيس وحسمها الميرينجي 3-2.

يذكر أن جونزاليز أدار واحدة من أشهر مباريات سقوط ريال مدريد في الكلاسيكو ضد برشلونة وتحديدًا الخسارة 0-5 في عام 2010، ولقد شهد اختياره لإدارة اللقاء اعتراضا من البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للميرينجي وقتها.

ويأتي ذلك، في الوقت الذي يتعرض فيه برشلونة لهجوم حاد على خلفية القضية المتهم فيها البارسا بتقديم رشوة إلى خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا النائب السابق لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإسباني لكرة القدم، تعرض الغريم الأزلي، ريال مدريد إلى طعنة غير متوقعة.