برشلونة يتلقى ضربة موجعة أخرى.. إلغاء تسجيل عقد جافي الجديد

جافي
جافي

تلقى فريق برشلونة الإسباني ضربة موجعة جديدة بعد أن قررت المحكمة التجارية رقم 12 في مدينة برشلونة، إلغاء تسجيل بابلو جافي كلاعب في الفريق الأول للفريق، وإجبار النادي على إشراكه في صورة لاعب من الفريق الرديف.

قرار المحكمة الرياضية بإسبانيا، إلغاء تسجيل عقد بابلو جافي لاعب فريق برشلونة، والذي تم توقيعه مؤخرًا، لتمديد عقده، شهد جدلًا واسعًا بين رابطة الليجا وإدارة النادي الكتالوني لنجاح تسجيله.


تفاصيل الطعن في عقد بابلو جافي الجديد

تقدم خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا الإسبانية بطعن في صحة تسجيل عقد بابلو جافي الجديد مع برشلونة، والذي تم توقيعه في الأشهر الماضية، نظرًا لاعتراضه على بعض البنود القانونية التي تتعلق باللعب المالي النظيف.

وأكدت صحيفة ريليفو، أن المحكمة الرياضية قررت إلغاء تسجيل عقد جافي الاحترافي مع برشلونة، وسيعود للعب برقم 30 كأحد الناشئين، وليس بالرقم 6، كما تم اعتماده بالعقد الأخير قبل الطعن عليه وإلغاء تسجيله اليوم.

وأكدت صحيفة "سبورت الكتالونية" المقربة من النادي أن المحكمة ألغت العمل بقرار الإجراءات الاحترازية العاجلة لصالح برشلونة، الذي تم العمل به بداية من 31 يناير الماضي.

وطبقا لهذا القرار سيكون على برشلونة الآن إعادة تسجيل جافي مرة أخرى كلاعب في الفريق الرديف، على الرغم من أنه يمكنه الاستمرار في ارتداء الرقم 6 بصورة طبيعية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المحكمة رفضت اليوم الإثنين، هذه الإجراءات الاحترازية، ما يعني إلغاء تسجيل عقد جافي كلاعب في الفريق الأول، مع العودة للعمل بعقده كلاعب رديف مرة أخرى، السبب في ذلك وجود عيب شكلي في الوثيقة المقدمة من برشلونة لأن وقتها قد انتهى.

وينتهي عقد جافي مع برشلونة حاليًا في عام 2024، مع غموض حول قدرة النادي الكتالوني على تسجيله لاعبًا في الفريق الأول خلال الفترة المقبلة.

وعانى برشلونة مؤخرًا من أزمة في تسجيل عقد بابلو جافي الجديد؛ بسبب عدم استيفاء شروط اللعب المالي النظيف قبل الاحتكام إلى رابطة الليجا.