"سيدات فرنسا" تُهدد مسيرة رينارد مع منتخب السعودية

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

كشفت تقارير صحفية، عن ترشيح الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب السعودية، من أجل تولي مسؤولية تدريب منتخب فرنسا لكرة القدم للسيدات.

وذكر موقع "RMC Sport" الفرنسي، في تقرير نشره اليوم الثلاثاء، أن هناك عدة أسماء مرشحة لتولي تدريب منتخب فرنسا للسيدات خلفا للمدربة كورني ديكون بعد رحيلها في نهاية الشهر الماضي.

وأكد الموقع الفرنسي على تواجد اسم هيرفي رينارد، ضمن خمسة مرشحين من أجل تدريب منتخب فرنسا للسيدات، بالإضافة إلى وجود أسماء مثل: كورين ديكون، كلا من سونيا بومباستور، ساندرين سوبيران، باتريس لاير، جيرارد بريشو ورينارد.

وذكرت إذاعة "مونت كارلو" الفرنسية، أن رينارد هو الوحيد ضمن الأسماء المرشحة الذي لا يمتلك خبرة في كرة القدم النسائية، ولكن نجاحه الكبير في السنوات الماضية جعلت الأنظار الفرنسية تتجه إلى مدرب منتخب السعودية.

وواصل التقرير أن رينارد حقق نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية، بالفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا مرتين، الأولى مع منتخب زامبيا والثانية مع منتخب كوت ديفوار، كما تمكن رينارد من قيادة منتخب السعودية لتحقيق فوزا تاريخيا على الأرجنتين في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت بقطر.

وأخيرًا لم يكشف التقرير موقف رينارد من تدريب منتخب فرنسا للسيدات، سواء بالموافقة، أو الرفض والاستمرار مع منتخب السعودية في الفترة المقبلة، حيث يمتد عقده حتى عام 2027.