الثلاثاء 06 يونيو 2023
booked.net

طرد أدخله تاريخ الدوري الإيطالي.. إيقاف مويس كين لضرب لاعب روما

مويس كين
مويس كين

قررت رابطة الدوري الإيطالي اليوم الثلاثاء، إيقاف مويس كين مهاجم فريق يوفنتوس لمدة مباراتين، بسبب تلقيه طرد مباشر في مباراة روما التي انتهت بفوز الأخير بهدف نظيف، الأحد الماضي.

وتأكد بشكل رسمي غياب مويس كين عن تشكيلة يوفنتوس خلال المباراتين القادمتين، أمام سامبدوريا وانتر ميلان على التوالي.

وتعرض مويس كين للطرد بعد 40 ثانية فقط من دخوله بديلًا للكولومبي خوان كوادرادو في الدقيقة 90 من عمر المباراة، بسبب تعديه بالضرب على جانلوكا مانشيني دون كرة.

وقالت لجنة الانضباط التابعة لرابطة الدوري الإيطالي إن هذه الركلة التي وجهها مويس كين إلى ساق الخصم تقتضي إيقاف لمباراتين وغرامة قدرها 10 آلاف يورو.

 

طرد أدخله تاريخ الدوري الإيطالي

وتعرض مهاجم يوفنتوس مويس كين، للطرد خلال مباراة فريقه ضد روما مساء الأحد، لكنه دخل تاريخ الدوري الإيطالي، إذ جاء بعد 41 ثانية فقط من نزوله إلى أرض الملعب.  

وحقق فريق روما فوزا صعبا على نظيره يوفنتوس بهدفٍ دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد بملعب "الأولمبيكو" في كلاسيكو ناري بالدوري الإيطالي، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين للمسابقة.

وقبل نهاية المباراة، وفي الدقيقة 90 حل مويس كين بديلا، لكنه تحصل على بطاقة حمراء بعد الاعتداء على جيانلوكا مانشيني لاعب روما، ليتم طرده بعد 41 ثانية فقط من نزوله.

طرد كين دخل التاريخ، لكنه لم يكن أسرع طرد في تاريخ الكالتشيو، حيث يحمل الرقم القياسي لاعب بولونيا، جوسيبي لورينزو في عام 1990، بعد 10 ثوان فقط من بداية المباراة ضد بارما.

ترتيب الدوري الإيطالي

ويتصدر نادي نابولي جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 65 نقطة، جمعها من الفوز في 21 مباراة وتعادلين وخسارة مثلهما، وتسجيل 58 هدفا وتلقي 16 هدف.

بينما تواجد فريق إنتر ميلان في وصافة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة، جمعها من الفوز في 16 مباراة وتعادلين وخسارة 7 مواجهات، وتسجيل 46 هدفا وتلقي 28 هدف.

فيما يتواجد لاتسيو في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 48 نقطة، جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل 6 مواجهات وخسارة 5 لقاءات، وتسجيل 41 هدفا وتلقي 19 هدف.

ويأتي روما في المركز الرابع بجدول ترتيب مسابقة الدوري الإيطالي برصيد 47 نقطة، جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 6 لقاءات وتسجيل 32 هدفا وتلقي 21 هدف.

وجاء نادي ميلان في المركز الخامس برصيد 47 نقطة، جمعها هو الآخر من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 6 مواجهات وتسجيل 42 هدفا وتلقي 32 هدف.

وسادسًا تواجد نادي أتالانتا برصيد 42 نقطة جمعها من الفوز في 12 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 7 وتسجيل 42 هدفا وتلقي 28 هدف.

ويتواجد يوفنتوس في المركز السابع بجدول الترتيب برصيد 35 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 5 وخسارة مثلهم وتسجيل 40 هدفا وتلقي 20 هدف.