علاج للصداع سريع المفعول.. طرق منزلية أبرزها عجينة القرفة

علاج للصداع سريع
علاج للصداع سريع المفعول

يرغب ملايين الأشخاص في معرفة علاج للصداع سريع المفعول، وهو ما نوضحه لكم بعد تسليط الضوء على أسباب الصداع لأن معرفة السبب ستوضح الطريقة المناسبة للتخلص من الصداع، سواء كان بالوصفات المنزلية، أو بتناول مسكنات الألم، أو بتناول مشروبات لعلاج الصداع، وغيرها من وسائل تحقق نتائج علاجية سريعة المفعول.

 

علاج للصداع سريع المفعول

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى علاج للصداع سريع المفعول بتناول مسكن الألم، وهو ما لا ينصح به طبيا خصوصا إذا كانت نوبات الصداع متكررة، ولذلك فلا بد من معرفة نوع الصداع واحساس الألم به، حيث يؤكد الأطباء أن الصداع في الوجه والجبهة من علامات صداع الجيوب الأنفية.

 

بينما الصداع على إحدى جانبي الرأس بإحساس نابض فيها يدل على الصداع النصفي الذي يصيب النساء بمعدل أكبر من الرجال، أما الصداع بالألم الثابت في إحدى العينين أو كلتاهما وما حولهما فهو الصداع العنقودي وغالبا ما يصيب الرجال أكثر خاصة المدخنين، وفي جميع حالات أنواع الصداع فهو ألم ينتج عن تمدد الأوعية الدموية في الرأس بالقرب من الدماغ.

علاج للصداع سريع المفعول

 

وللحصول على علاج للصداع سريع المفعول ينصح بإتباع الآتي وفقا لموقع بولد سكاي:

 

تناول الطعام في مواعيد ثابتة

تغيير أوقات تناول الطعام تؤدي إلى انخفاض نسبة السكر في الدم وهو ما يؤدي بدوره إلى الإحساس بالصداع، ولذلك يجب تناول الطعام في مواعيد ثابتة وخصوصا الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الأسماك والمكسرات لأنها تهدئ العضلات والأعصاب، وفي المقابل يتم تقليل السكر والدهون والاطعمة الغنية بمادة الجلوتامات.

 

عدم الضغط على الفكين أو الأسنان

قد ينتج الصداع نتيجة الضغط على الفكين أو على الأسنان بشكل لا إرادي، وفي هذه الحالة لا بد من التوجه إلى طبيب أسنان لوصف دواء باسط للعضلات، وتصميم جهاز يتم ارتداؤه للحد من الضغط على الفك.

 

عدم الجلوس كثرا أمام الكمبيوتر

الجلوس لفترات طويلة أمام الكمبيوتر يتسبب في آلام الظهر والرقبة والاحساس بالصداع، وفي هذه الحالة يمكن الحصول على علاج للصداع سريع المفعول بتصويب مجفف الشعر الذي يطلق الهواء الساخن باتجاه الأكتاف والعنق ومؤخرة الرأس، ومن ثم سيتم الشعور بالراحة، مع محاولة تغيير وضعية الجلوس والحصول على فترات راحة بين الحين والآخر.

 

النوم عدد ساعات كافية

ينبغي متابعة عدد ساعات النوم ليلا، لأن قلة النوم ينتج عنها الشعور بالصداع كما أن زيادة عدد ساعات النوم تسبب الصداع أيضا، ولذلك ينصح طبيا بضبط الساعة البيولوجية للجسم على أن تكون ثابتة في أيام العمل وأيام الإجازات.

 

التقليل من التوتر 

لا بد من مساعدة النفس على تقليل التوتر والتمتع بمزاجية أفضل، وفي ذلك يمكنكم الاطلاع على مشروبات تسبب السعادة، كما ينبغي التحلي بالضحك والاستمتاع بالوقت مع المقربين، ويمكنكم تعلم تقنيات وتدريبات تساعد على الاسترخاء ما يقلل بدوره من الشعور بالصداع بشكل سريع المفعول.

 

الماء والرياضة

شرب الماء من وسائل علاج الصداع سريع المفعول، لأن قلة الماء تصيب الجسم بالجفاف والصداع ومشاكل أخرى وخيمة، كما ينصح أيضا بممارسة الرياضة في الهواء الطلق لتزويد الجسم بكمية كبيرة من الأكسجين على ألا تتجاوز مدة الرياضة 30 دقيقة يوميا.

علاج للصداع سريع المفعول

 

علاج الصداع في المنزل

أوضحنا لكم سابقا علاج الصداع النصفي في المنزل، ونستكمل معكم باقي طرق علاج الصداع في المنزل بهذه الوصفات العشبية:

الفلفل

يعالج الفلفل الصداع النصفي وصداع الجيوب الأنفية، حيث يحتوي على مادة الكابسيسين التي تعمل على تخفيف احتقان الانف وترقيق المخاط ومن ثم التخلص من الصداع بشكل فوري، ولاستخدام الفلفل كـ علاج للصداع سريع المفعول يمكن وضعه على الشاي أو إضافته على الأطعمة.

 

القرفة

القرفة من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب، ولذلك تستخدم على نطاق واسع في علاج الصداع في المنزل، سواء كان بتناولها أو بتحضير عجينة القرفة من خلال طحن بعض أعواد القرفة وإضافة بعض الماء إليها لتتحول إلى عجينة سميكة توضع على الجبهة مع الاستلقاء على الظهر لمدة 30 دقيقة.

 

الثوم

يعالج الثوم الصداع الناتج عن نزلات البرد نظرا لخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات، كما إنه يخفف الاحتقان، ولاستخدام الثوم كـ علاج للصداع سريع المفعول يمكن سلق فصوص الثوم ثم هرسها وإضافة عصير الليمون وعسل النحل لها ومن ثم تناولها مرتين يوميا.