علاج سحري للصداع.. 5 وسائل طبيعية للتخلص من آلام الرأس فورًا

علاج سحري للصداع
علاج سحري للصداع

يبحث العديد من الأشخاص عن علاج سحري للصداع، حيث تعتبر آلام الرأس من أكثر الآلام شيوعا، وتصيب كلا الجنسين لأسباب مختلفة وبأعراض مختلفة أيضا تختلف باختلاف نوع الصداع، إذ يتواجد أكثر من 200 نوع من الصداع، وأكثرهم شيوعا هو صداع التوتر، الصداع النصفي، والصداع العنقودي، وفي جميع الأنواع نوضح لكم علاج سحري للصداع عبر متن نيوز.

 

علاج سحري للصداع

يرغب العديد من المرضي في معرفة علاج سحري للصداع نقدمه لكم وفقا لتقرير نشره موقع "تي أونلاين" ونقله دويتشه فيله كالتالي:

علاج سحري للصداع

 

القهوة بالليمون

القهوة بالليمون مشروب من مشروبات لعلاج الصداع، فالقهوة تحتوي على الكافيين التي تجعل الدماغ في حالة يقظة، والليمون غني بفيتامين سي ولديه خصائص مضادة للالتهابات، ودمج الليمون مع القهوة سينج عنه مشروب فعال للتخلص من الصداع في فترة وجيزة.

 

الماء

قد يكون الماء علاج سحري للصداع، وذلك على الرغم من أن أغلبية الأشخاص لا يعلمون تأثير قلة الماء في الجسم، ولذلك تنصح الدراسات الطبية بتناول كوب من الماء فور الشعور بالصداع فالماء مفيد للمخ ولجميع وظائف الجسم الأخرى، ويمكنكم الاطلاع على علاج الصداع النصفي في المنزل من هنـــــــــا.

 

زيت النعناع

وبعيدا عن المشروبات يمكن إتباع علاج سحري للصداع باستخدام زيت النعناع، حيث يتم وضع قطرات منه على الجبهة مع التدليك الخفيف به حتى يتم الشعور بزوال الصداع خلال فترة ربع ساعة فقط، ولكن لا ينصح بهذه الوصفة لمرضى الربو أو مرضى الحساسية خشية استنشاقهم لزيت النعناع المركز برائحته النفاذة.

 

تقليل ملح الطعام

الحل السحري السريع للتخلص من الصداع فورا يكمن في تقليل استهلاك ملح الطعام، وهو ما توصلت له دراسة طبية حديثة قام بها باحثون من جامعة "جون هوبكنز" والتي أفادت بأن تخفيض كمية الملح في الطعام اليومي من 9 جرامات إلى الحد الذي تقضي به التوصيات، أي 3 جرامات، كان كافيًا للقضاء على الصداع.

 

ولا يقتصر تأثير تقليل ملح الطعام في القضاء على الصداع على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم فقط، ولكنه يحقق نفس التأثير لدى الأشخاص ذوي الضغط الطبيعي، مع العلم أن منظمة الصحة العالمية تحدد كمية ملح الطعام المسموح بتناولها يوميا في 3 جرامات فقط أي ما يعادل نصف ملعقة شاي من الملح.

 

القهوة والباراستامول

بخلاف القهوة مع الليمون، يمكن تناول كوب من القهوة يحتوي على 56 مليجرام من مادة الكافيين وذلك بجانب تناول كبسولة من مسكن الباراسيتامول 500 مليجرام فقط، وبالتالي ستصبح فعالية هاتين المادتين أكثر قدرة على مكافحة الصداع في الحال وخصوصا الصداع الناتج عن الإجهاد، كما توصلت دراسة طبية أجرتها جامعة أكسفورد البريطانية أن الخلط بين مادة باراسيتامول ومادة الكافيين ينتج عنه مسكن للألم أكثر فعالية ما يجعل هذه الوصفة علاج سحري للصداع.