الأفضل في التاريخ.. سيموني يضرب كل الأرقام القياسية مع أتلتيكو مدريد

متن نيوز

اكتسح فريق أتلتيكو مدريد نظيره إشبيلية، بنصف دستة أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الـ24 من منافسات الدوري الإسباني.

أحرز أهداف أتلتيكو مدريد، النجم الهولندي ممفيس ديباي "هدفين" في الدقيقتين 23 و27، والفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 53، والبلجيكي يانيك كاراسكو في الدقيقة 69، والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا “هدفين” في الدقيقتين 76 و92.

بينما سجل هدف إشبيلية الوحيد الدولي المغربي يوسف النصيري في الدقيقة 39.

بهذا الفوز رفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني، في حيت تجمد رصيد إشبيلية عند 25 نقطة في المركز السادس عشر.


الأفضل في التاريخ

وشهدت المباراة حدثا تاريخيا للمدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي أصبح أكثر مدرب يقود أتلتيكو مدريد من حيث عدد المباريات، حيث كانت مباراة إشبيلية هي رقم 613 له مع الفريق..

وتفوق سيميوني بذلك على الإسباني لويس أراجونيس، المدير الفني التاريخي لفريق أتلتيكو مدريد، والذي قاد فريق العاصمة في 612 مباراة على مدار 15 عاما.

ووصل سيميوني إلى 613 مباراة مع أتلتيكو مدريد، خلال 12 عاما منذ وصوله إلى الفريق العاصمي في ديسمبر 2011.

ومنذ ذلك الحين، قاد سيميوني أتلتيكو مدريد للفوز بـ59% من إجمالي المباريات، مقابل 50% للمدرب الإسباني، كما خسر 18% فقط من تلك المباريات، مقابل 28% لأراجونيس.

وبذلك بات سيميوني متفوقا على أراجونيس في كل شيء مع أتلتيكو مدريد، حيث سبق وأن تخطاه في عدد الألقاب.

وقاد المدرب الأرجنتيني أتلتيكو مدريد للفوز بـ8 ألقاب، وهي الدوري الإسباني (مرتان)، وكأس ملك إسبانيا (مرة)، وكأس السوبر الإسباني (مرة)، والدوري الأوروبي (مرتان)، وكأس السوبر الأوروبي (مرتان)، مقابل 6 ألقاب لأراجونيس.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فبعد تكريمه قبل بداية مباراة إشبيلية، حقق سيميوني رقما قياسيا جديدا، عندما سجل ممفيس ديباي ثنائية للفريق العاصمي قبل نهاية الشوط الأول.

وبهدفي النجم الهولندي، أصبح إجمالي أهداف أتلتيكو مدريد تحت قيادة دييجو سيميوني 1000 هدف في مختلف المسابقات، منذ وصوله للمقعد الفني في عام 2011.