للتاريخ.. محمد صلاح يفتح قلبه في حوار كاشف وصريح

محمد صلاح
محمد صلاح

تحدث النجم المصري محمد صلاح لاعب وهداف نادي ليفربول عن مواجهة الريدز ضد مانشستر يونايتد المقرر لها غدا، الأحد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

ومن المقرر أن يلتقي فريق ليفربول مع نظيره مانشستر يونايتد، غدا الأحد، في قمة مباريات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي.

ويحتل ليفربول المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة، في حين يحتل مانشستر يونايتد المركز الثالث برصيد 49 نقطة.

وقال محمد صلاح في حوار مع شبكة "بي إن سبورتس": "لا أريد تقديم أعذار لمعاناة الفريق هذا الموسم، لكننا تعرضنا لبعض الإصابات في البداية، ولدينا لاعبين جدد يحتاجون إلى وقت للتكيف مع نظامنا والانسجام بشكل كامل".

وأضاف: "بالنسبة لي أنا وفيرمينو وكذلك ساديو ماني، استغرقنا بعض الوقت، لفهم بعضنا البعض، وخاصة على مستوى الدفاع، لم نتمكن من الضغط مباشرة بشكل سريع، الأمر استغرق وقتا لتنفيذه بشكل صحيح".

وتابع: "لا أريد أن أقول بأن الوقت قد حان بالنسبة لهذا الموسم، ولكن عندما نتدرب معا، نتطور، والكل يتعلم، ويفهم ما يريده المدير الفني منهم بشكل أكبر".

وأضاف: "التكيف والانسجام بالنسبة للاعبين الجديد مع اللاعبين العائدين من الإصابة يحتاج إلى وقت، نأمل في أن نواصل الفوز".

وعن مواجهة مانشستر يونايتد المقرر لها غدا، الأحد، قال: "إنها مواجهة كبيرة، خاصة أن مانشستر يونايتد يقدم مسيرة جيدة، يفوزون في كل مباراة تقريبا، ولديهم مدربا جيد ولاعبون جيدين، والفريق يتمتع باستقرار وثقة، لذلك نحن بحاجة فقط لتقديم لعبنا الخاص، ومحاولة الاستمتاع ورؤية ما يحدث".

وأكد النجم المصري: "نحتاج إلى الفوز لتحقيق هدفنا، بأن نكون أقرب للمراكز الأربعة الأولى في الدوري".


الهداف التاريخي لنادي ليفربول

بات محمد صلاح قريبا من معادلة رقم روبي فاولر باعتباره الهداف التاريخي لفريق ليفربول، في الدوري الإنجليزي، حيث سجل المصري 127 هدفًا مقابل 128 لأسطورة ليفربول.

وأكد النجم المصري محمد صلاح أن وصوله للهدف 20 للموسم السادس على التوالي مع ليفربول إنجاز رائع، مشيرا إلى أنه يرغب في تحطيم رقم أسطورة النادي روبي فاولر ليصبح هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي خلال مباراة مانشستر يونايتد المقررة غدا.

وقال محمد صلاح: "أنا على دراية بالسجلات والأرقام القياسية، بالنسبة لي هذا أمر استثنائي حقًا، عندما جئت بعد موسمي الأول كان لدي 31 هدفًا، وكنت أريد أن أكون أفضل هداف لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، إنه شيء أسعى إليه حقًا".

وأضاف صلاح: "لدي بعض السجلات الجيدة في ليفربول، لكى نكون منصفين ما دام أننا نحقق شيئًا مع الفريق فهذا أهم شيء بالنسبة لي، سعيد جدًا وفخور بتحطيم الأرقام القياسية والفوز بالألقاب في فريق مثل ليفربول، لا أريد أن أكون في فريق أصغر وأنا الوحيد الذي حطم الأرقام القياسية وهذا كل شيء".

وتابع النجم المصري: "لا يمكنني القول إن هذا أفضل موسم بالنسبة لي مع الفريق، ولكن ما أستطيع قوله هو أنني لا أشعر بالحزن تجاه أي موسم لي، ما دام أنني أقدم كل ما لدي، داخل وخارج الملعب، وفي التدريبات وكل شيء، إذا شعرت بشيء من التقصير من جانبي، هنا سيكون علي تحديد جوانب أخطائي".

وعن إمكانية تحطيم رقم فاولر في مباراة الغد، قال صلاح: "سأكون سعيدًا للغاية، ولكن بشكل عام هذا الرقم هو أحد إن لم يكن الأهم بالنسبة لي مع فريق ليفربول، لأنني أستهدف ذلك منذ موسمي الأول في الأنفيلد".

وأتم: "في أول موسم لي قلت بأن هذا الرقم هو هدفي، والوصول له في ستة مواسم شيء رائع للغاية وأمام مانشستر بالتحديد سيكون له شعور خاص".

وعن إمكانية تحطيم الرقم في مواجهة اليونايتد قال: "بالطبع ستكون فرصة مميزة لتحقيق اللقب في مباراة كبيرة مثل ليفربول ضد اليونايتد، ولكن الأهم هو الفوز من أجل الاقتراب أكثر من المربع الذهبي، سأكون سعيدا في حالة فوز فريقي بغض النظر عن الذي سيسجل".


انتقادات موجهة ضد محمد صلاح

وشدد محمد صلاح أنه لا يهتم بما يقال عنه خارج الملعب، مضيفًا: "تسجيل 20 هدفا في موسم ليس الأفضل بالنسبة للفريق؟ لا أهتم بما يُقال عني، أعلم ما أريد وكيف أتدرب وفي كل مرة تنظر على أرقامي ستجدها جيدة".

وواصل: "كرة القدم لن تعطيك ما تستهدفه أو تبحث عنه في كل وقت، وهذا أمر طبيعي"

وعن الانتقادات قال: "لا أهتم بما يقوله الناس عني، أعرف أهدافي جيدا، عندما تنظر إلى أرقامي تجد أنها جيدة، الموسم لم ينته بعد، وسجلت 20 هدفا وقدمت الكثير من التمريرات الحاسمة"

واستطرد: "متبقي 14-15 مباراة في الموسم وسجلت 20 هدفا وصنعت أهدافا كثيرة أيضا لذلك لا أهتم بما يقال عني".


دعم شباب ليفربول

وتحدث الدولي المصري محمد صلاح عن مسؤوليته الخاصة بدعم اللاعبين الشباب في ليفربول، مشددا على أهمية دعم اللاعبين الشباب في الريدز والعمل على منحهم النصائح المُختلفة.

وقال صلاح: "أنا الآن في الثلاثين من عمري، لذا لدينا بعض اللاعبين الشباب يجب أن أكون دائما إلى جانبهم عندما يحتاجون إليك".

وأضاف: "عندما يريدون التحدث ويريدون الانسجام أكثر مع الفريق وعندما يريدون نصيحة أو أي شيء من هذا القبيل يجب أن تكون داعما لهم".

واختتم: "هذا يضع المزيد من المسؤولية على عاتقي لكن في نفس الوقت هذا ما أحب أن أفعله".