الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

بورنموث الثاني.. ما هو أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي؟

متن نيوز

حقق فريق أرسنال ريمونتادا مثيرة وقلب الطاولة على نظيره بورنموث، وحول تأخره بهدفين إلى فوز قاتل بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الـ 26 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأنهى بورنموث الشوط الأول من اللقاء، متفوقا بهدف نظيف، سجله اللاعب فيليب بيلينج هدف بورنموث بعد مرور 9 ثوانٍ فقط على انطلاق المباراة، بعد استغلاله خطأ دفاعيا للاعبي أرسنال.  

وفى الشوط الثاني، عزز الضيوف من تقدمهم بتسجيل الهدف الثاني عن طريق ماركوس سينسي في الدقيقة 57 من ضربة رأسية قوية.

ونجح أرسنال في العودة للنتيجة بتسجيله هدفين متتاليين عن طريق توماس بارتي وبين وايت في الدقيقتين 62 و70 من زمن اللقاء.

وخطف البرازيلي الشاب ريس نيلسون هدف الفوز القاتل في الدقيقة 97 من تسديدة قوية سكنت شباك حارس بورنموث.

وعزز أرسنال صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 63 نقطة، متفوقا بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الوصيف برصيد 58 نقطة، بينما تجمد رصيد بورنموث عند 21 نقطة في المركز قبل الأخير.


أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي

وأثار الهدف المبكر الذي سجله بورنموث في شباك أرسنال حالة من الجدل بين متابعي الدوري الإنجليزي الممتاز.

واعتقد بعض متابعي الدوري الإنجليزي أن الهدف الذي سجله اللاعب الدنماركي فيليب بيلينج في مرمى أرسنال هو الأسرع في تاريخ المسابقة.

وحقق الدنماركي فيليب بيلينج، لاعب بورنموث، رقما مميزا في تاريخ الدوري الإنجليزي، بعدما نجح في هز شباك أرسنال، بعد مرور 9 ثوانٍ، من عمر اللقاء.

وذكرت شبكة "أوبتا"، أن هدف بيلينج في مرمى أرسنال أصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد هدف شين لونج لاعب ساوثهامبتون ضد واتفورد في أبريل 2019 بعد 7.69 ثوان.

وبذلك أصبح الهدف الذي سجله فيليب بيلينج بعد 9 ثوان و11 جزءا من الثانية، هو ثاني أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انطلاقه بنظامه الحالي عام 1992.

ولا يزال الهدف الأسرع مسجلا باسم شين لونج مع ساوثهامبتون، حيث سجل هدفه في مرمى واتفورد في شهر أبريل 2019، بعد 7 ثوان و69 جزءا.


جدول ترتيب أسرع الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي

أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي مسجلا باسم شين لونج مع ساوثهامبتون، حيث سجل هدفه في مرمى واتفورد في شهر أبريل 2019، بعد 7 ثوان و69 جزءا.

وبات ثاني أسرع هدف في تاريخ الدوري الإنجليزي، من نصيب فيليب بيلينج لاعب بورنموث في شباك أرسنال، بعد 9 ثوان و11 جزءا من الثانية.

ويحل الإنجليزي ليدلي كينج مدافع توتنهام التاريخي في المركز الثالث بهدفه الذي سجله في مرمى برادفورد سيتي بعد مرور 9.82 ثانية في 9 ديسمبر 2000.

الإنجليزي آلان شيرار صاحب رابع أسرع هدف في تاريخ البريميرليج، وذلك في مرمى مانشستر سيتي بعد مرور 10.52 ثانية في 18 يناير 2003.

أما الدنماركي كريستيان إريكسن، فقد سجل خامس أسرع هدف في تاريخ البريميرليج وذلك بقميص فريقه الأسبق توتنهام ضد ناديه الحالي مانشستر يونايتد بعد مرور 10.54 ثانية بتاريخ 31 يناير 2018.

 

ترتيب أسرع الأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي

1- شين لونج - 7.69 ثانية

2- فيليب بيلينج - 9.1 ثانية

3- ليدلي كينج - 9.82 ثانية

4- آلان شيرار - 10.52 ثانية

5- كريستيان إريكسن - 10.54 ثانية