من وراء رفض الأهلي المصري المشاركة في البطولة العربية؟.. ولماذا؟

متن نيوز

أعلن النادي الأهلي المصري، اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية، وذلك في بيان رسمي.

وأكد النادي الأهلي في بيان أصدره، مساء اليوم الخميس، أن اعتذاره جاء بسبب الرؤية الفنية في ظل تلاحم المواسم وضغط المباريات، حسب خطاب النادي الأحمر إلى الاتحاد المصري لكرة القدم.

وكشفت تقارير صحفية مصرية، سبب قرار الأهلي بالاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية.


من وراء اعتذار الأهلي؟

مارسيل كولر

وبحسب التقارير المصرية، أتى هذا قرا ر الاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية، بناء على رفض السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي، بصفة شخصية.

ويرى كولر أن حالة لاعبي الفريق لن تساعد على المشاركة في البطولة العربية، خاصة في ظل ضغط المباريات الواقع على الفريق بالفعل، ما ينتج عنه إجهاد اللاعبين والكثير من الإصابات.

وفي وقت سابق، قال خالد مرتجي أمين صندوق النادي الأهلي في تصريحات إعلامية، عن مشاركة الأهلي في البطولة العربية: "لا شك أن أي شيء نستطيع من خلاله زيادة الموارد المادية للأهلي خاصة بالدولار سنفعله".

وأضاف: "أتمنى مشاركة الأهلي في البطولة العربية ما دام لن تؤثر فنيا على الفريق وأن تكون المواعيد مناسبة لنا، والأساس في ذلك هو المكافآت المالية".

واختتم حديثه: "الرأي الفني يحترم والخطيب قبل أن يفعل أي شيء يرجع أولا للجهاز الفني".

اعتذار النادي الأهلي

وأرسل مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، خطابًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه على تقديره للدعوة الكريمة التي تلقاها للمشاركة في البطولة العربية، المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وتضمن خطاب النادي الأهلي: "يقدر رغبة النادي في تلبية الدعوة الكريمة إلا أنه يتعذر عن مشاركة فريق الأهلي في هذه البطولة، وفقًا للرؤية الفنية، وبسبب تلاحم المواسم الثلاثة الماضية وضغط المباريات المتتالي، الذي ترتب عليه إصابة العديد من اللاعبين".

وأضاف البيان: "كما أن الموسم الكروي المحلي سوف تنتهي فعالياته يوم 15 يوليو القادم، فيما تبدأ منافسات البطولة العربية يوم 20 من نفس الشهر وتنتهي في الخامس من أغسطس المقبل، وبالتالي لن يحصل لاعبو الأهلي على أي فترات راحة بين الموسمين، ولن يتمكن الجهاز الفني من إقامة فترة إعداد للموسم الجديد الذي ينطلق في الأول من سبتمبر تقريبًا".

وأتم بيان النادي الأهلي: "المشاركة ذلك ما يؤدي إلى المزيد من الإصابات بين عناصر الفريق، لذا يعتذر النادي عن عدم المشاركة في البطولة العربية، وهو يؤكد على تقديره الكامل للدعوة التي تلقاها من الاتحاد العربي بهذا الخصوص".