وصفات تفتيح الوجه.. بالشوفان وصودا الخبز بشرتك في أمان

وصفات تفتيح الوجه
وصفات تفتيح الوجه

وصفات تفتيح الوجه.. تبحث الكثيرات عن أفضل وصفات لتفتيح الوجه، ومن المعلوم ان هناك وصفات كثيرة لتبييض الوجه إلا أن هناك مجموعة قليلة من وصفات تبييض الوجه من أول استعمال.

وصفات تفتيح الوجه

وعن وصفات تفتيح الوجه.. فهناك وصفات لتبييض الوجه جربتها كثير من الفتيات وأثبتت قدرتها على تبييض البشرة والوجه ومنها مايلي:
 

وصفة الصبار ودقيق الأرز 
 

يعد أفضل ماسك لتوحيد لتفتيح البشرة حيث يعمل جيل الصبار النقي على ترطيب البشرة وتوحيد لونها وإمدادها بالتغذية اللازمة وحمايتها من أشعة الشمس نظرا لكونه غني بمضادات الأكسدة، فيما يعمل طحين الأرز كمزيل قوي للجلد الميت وشوائب البشرة.
بعد خلط طحين الأرز وجل الصبار، تفرك به البشرة لبضع دقائق، ثم تشطف بالماء البارد، ويكرر ذلك كل مساء للحصول على نتائج سريعة لتفتيح البشرة.

وصفات تفتيح الوجه

وصفة صودا الخبز وعصير الليمون
 

صودا الخبز كفيلة بإذابة طبقة الجلد الميت، وتعمل على تطهير البشرة وتنظيف مسامها وقتل البكتريا بها، كما يعزز عصير الليمون عملها.
نصنع ماسك خليط صودا الخبز وعصير الليمون أو الماء، ويوضع على الوجه لمدة خمسة دقائق، ثم يزال باستخدام الماء البارد، ومع المواظبة على هذا لمدة أسبوع سنلحظ فارقا ملحوظا في بشرتك.
ولا يستخدم هذا الماسك للبشرة الحساسة، وانما يستخدم للبشرة العادية ويعتبر أفضل ماسك لتبييض الوجه من أول استعمال.
 

وصفة طحين الشوفان وعصير الطماطم 


يؤدي الشوفان المطحون وظيفته في تقشير آمن للبشرة، كما يعمل عصير الطماطم على تفتيح الجسم بالكامل، نظرا لما يحتويه من مضادات الأكسدة.
ويستخدم خليط الشوفان المطحون مخلوطا بعصير الطماطم لتغطية الوجه لمدة ثلث ساعة، ثم يفرك بعدها برفق ويشطف بالماء البارد.

وصفة الشوفان والليمون 

يعد الليمون مصدر هائل لفيتامين C المسئول عن مكافحة تصبغ البشرة ومقاومة الأكسدة، وعند إضافته إلى الشوفان يكون لديك أفضل ماسك لتقشير البشرة وتفتيحها في آن واحد.
نصنع عجينة من الشوفان وعصير الليمون وقليل من الكركم، ونفرده على الوجه، ثم يترك ليجف قبل تقشيره ثم نسل الوجه بالماء.


وصفة زيت البرتقال 


يدعم البرتقال تقوية مقاومة البشرة للأشعة فوق البنفسجية، كما يحفز إنتاج مادة الكولاجين، وهو مضاد لتكون التجاعيد والبقع الداكنة، فنقوم بخلط زيت البرتقال مع زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا بنسب متساوية، ثم ندهن الوجه والرقبة، وندلك بلطف من أسفل إلى أعلى، لبضع دقائق، ثم تغسل بالماء الدافئ.