ماسكات لنضارة البشرة في فصل الشتاء.. تناسب الوجه الدهني والجاف والمختلط

ماسكات لنضارة البشرة
ماسكات لنضارة البشرة

تبحث الكثير من البنات عن ماسكات لنضارة البشرة في فصل الشتاء تحديدا، حيث يتسبب انخفاض درجات الحرارة في جفاف الجلد ما يُظهره بشكل غير جمالي يحتاج إلى عناية خاصة من تقشير وترطيب متواصل، وهو ما نوضحه لكم ضمن روتين العناية اليومي بالبشرة حيث ماسكات نضارة البشرة من أول مرة.

 

ماسكات لنضارة البشرة في فصل الشتاء

تحظى ماسكات لنضارة البشرة في فصل الشتاء بأهمية كبيرة، حيث يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت لأن تراكمها يجعلها تبدو باهتة وعرضة للشوائب والخطوط الدقيقة، وبالتالي ستعمل ماسكات نضارة البشرة على وقايتها أيضا من التجاعيد المبكرة، ووفقا لما ذكره موقع parenting.firstcry، سنوضح لكم ماسكات البشرة.

ماسكات لنضارة البشرة

 

ماسك لنضارة البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة وروتين يومي خاص بها لإزالة الترسبات الدهنية الزائدة من على سطح البشرة ما يساهم في وقايتها من الإصابة بحب الشباب، ونوضح لكم ماسك اللبن والألوفيرا ضمن ماسكات العناية بالبشرة في فصل الشتاء لصاحبات البشرة الدهنية.

 

ضعي خلاصة ورقة واحدة من صبار الألوفيرا في الخلاط وأضيفي له شرائح خيار بارد، ثم ضعي ملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من اللبن السائل وأخفقي الماسك لتحصلي على عجينة سائلة طبقيها على بشرتك الدهنية واتركيها مدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وبعدها ستلاحظين سريعا مدى نضارة البشرة.

ماسكات لنضارة البشرة

 

ماسك لنضارة البشرة الجافة

البشرة الجافة أكثر أنواع البشرة التي تتعرض للأذى في فصل الشتاء، حيث تصاب بالتشققات والخشونة ويصبح شكل البشرة باهتا، ما يتطلب إجراء التقشير والترطيب، ونوضح لكم ماسك الموز والعسل ضمن ماسكات العناية بالبشرة في فصل الشتاء لصاحبات البشرة الجافة، كما يمكن إضافة الشوفان لذلك الماسك.

 

قومي بهرس ثمرة موز وأضيفي لها قطرات من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم ضعي الماسك على بشرتك، سيعمل الموز على التخلص من آثار الشوارد الحرة التي تضر بالبشرة، بينما يساعد العسل على استعادة ترطيب البشرة وتألقها، كما أن زيت الزيتون يمتلك خواص مضادة للأكسدة، وبذلك فهو يساعد على تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة.

ماسكات لنضارة البشرة

 

ماسك لنضارة البشرة المختلطة

تعاني البشرة المختلفة من وجود بعض الدهون الزائدة على مناطق معينة في الوجه، وهي منطقة الجبين والأنف، ولحسن الحظ يتواجد العديد من ماسكات نضارة البشرة في فصل الشتاء وتناسب صاحبات البشرة المختلطة، حيث ماسك السكر وزيت الزيتون، وماسك العسل مع القهوة، وماسك الطماطم والنشا، وهي ماسكات مقشرة ومرطبة وتزيد من نضارة البشرة.

 

يمكن خلط معلقة من السكر ونصف معلقه من زيت الزيتون ورشة من القهوة، ثم وضع الماسك على الوجه وتحريكه بحركات دائرية ثم غسله بماء بارد، كما يمكن خلط معلقة من العسل مع نصف معلقة من القهوة ثم يوضع على البشرة لعده دقائق ثم يغسل الوجه بالماء، ويمكن كذلك خلط عصير نصف ثمرة من الطماطم مع معلقة من النشا حتى تتكون عجينة سميكة تطبق على البشرة حتى يجف.