الثلاثاء 06 ديسمبر 2022
booked.net

كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية من الحبوب.. نصائح خبراء التجميل للنساء والرجال

كيفية الحفاظ على
كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية من الحبوب

كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية من الحبوب هو ما نقدمه لكم في هذا التقرير عبر "متن نيوز"، إذ تتعرض البشرة الدهنية لعديد من المشاكل وعلى رأسها الحبوب الناتجة عن اتساع مسام البشرة وزيادة إفراز الدهون على سطح البشرة الدهنية ما يجعلها بيئة صالحة لنمو البكتيريا والجراثيم وبالتالي نمو الحبوب.

 

كيفية الحفاظ على البشرة الدهنية من الحبوب

تتعرض صاحبات البشرة الدهنية لكثير من المشاكل التجميلية التي يمكن تقليلها بهذه النصائح الموصي بها من خبراء التجميل كالتالي:

بشرة دهنية

 

الغسول اليومي

الحفاظ على البشرة الدهنية من الحبوب يتطلب استعمال الغسول المخصص للبشرة الدهنية صباحا ومساءا للتقليل من نسبة الزيوت التي تفرزها البشرة، وفي نفس الوقت لا تسبب الجفاف، مما يعمل على توازن البشرة، مع العلم أن الغسول الأفضل لا بد أن يحتوي على أحماض مثل بينزيول بروكسيد، جليكوليك أسيد أو بيتا هيدروكسي أسيد، وخصوصا لمن يعانون من حب الشباب.

 

تونر البشرة

تونر البشرة من خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية، ويتم استعماله لقبض مسام البشرة وبالتالي تقليل إفراز الدهون، وبفضل وضعه على المناطق التي تفرز الدهون لا سيما الانف والجبهة تحديدا، مع ضرورة التنويه بأن التونر بتخلف عن الغسول المستخدم في تنظيف وتنقية البشرة من الشوائب.

 

ترطيب البشرة الدهنية

يختلط على البعض أحيانا بأن ترطيب البشرة الدهنية ليس من الأمور الأساسية في العناية بهذه النوعية من البشرة، ولكن ووفقا لخبراء التجميل فلا بد من ترطيب البشرة الدهنية لأن دهونها المفرزة غير كافية للترطيب المثالي، ولذلك لا بد من استعمال كريمات ترطيب مناسبة للبشرة الدهنية على أن يكون الجليسرين مكون أساسي فيها.

 

واقي الشمس

لا بد من التمعن في نوعية واقي الشمس المستخدم مع البشرة الدهنية، لأن هناك أنواع متعددة تحتوي على زيوت قد تسد مسام البشرة وتزيد من مشاكل البشرة الدهنية سوء، ولذلك ينصح خبراء التجميل باستعمال واقي الشمس الخالي من الزيوت حتى لا يسبب انسداد المسام، مثل واقي الشمس للبشرة الدهنية la roche posay، وأفينو Aveeno، وأولاي Olay.

بشرة نضرة

 

ماسك حب الشباب للبشرة الدهنية

نوضح لكم ماسك حب الشباب للبشرة الدهنية حيث تتنوع الماسكات الطبيعية بالمكونات المنزلية ونرشح لكم منها ما يلي:

ماسك القهوة

من أفضل أنواع ماسكات البشرة الدهنية ماسك القهوة حيث يحتوي على الكافيين وله خواص مضادة للالتهابات والاحمرار والتورم، كما يعمل كمقشر لطيف للبشرة بفضل طبيعة القهوة الخشنة بعض الشيء، وله كذلك آثار إيجابية في تقليل الهالات السوداء وحب الشباب في البشرة الدهنية، بفضل امتصاصه للزيوت الزائدة على البشرة.

 

ماسك الزبادي والليمون

مزج الزبادي مع اليمون وفرد الماسك على البشرة الدهنية سيحقق الكثير من الفوائد في علاج حب الشباب، حيث يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، ويحتوي الليمون على حامض الستريك، وهي مكونات تخلص البشرة من دهونها الزائدة وتعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت.

 

ماسك قشر البرتقال

لتنظيف مسام البشرة المتسعة والتي تتصف بها البشرة الدهنية، يمكن تحضير ماسك قشر البرتقال حيث يتم تجفيف القشر ومن ثم طحنه وخلطه باللبن لتكوين عجينة تفرد على الوجه لعلاج حب الشباب ومنح البشرة النضارة المثالية شرط المداومة على تطبيق الماسك.

 

الماسك الثلاثي

الماسك الثلاثي عبارة عن ماء الورد والجليسرين والليمون، مزج المكونات الثلاثة مع بعضها وتطبيقها على البشرة الدهنية لمدة 20 دقيقة سيعمل على تخليص الوجه من الدهون والزيوت الزائدة، وسيجعل الجلد مشدودا وجافا حتى لا يكون تربة خصبة لظهور الحبوب.

بشرة دهنية

 

كيفية المحافظة على البشرة الدهنية للرجال

يعاني الرجال من مشاكل البشرة الدهنية مثل النساء تماما، ولذلك نقدم لهم خمس نصائح مثالية للمحافظة على البشرة الدهنية كالتالي:

  1. استخدم غسول الوجه المناسب لنوع البشرة الدهنية الخاصة بالرجال مرتين يوميا.
  2. لا تستخدم الصابون العطري لغسيل الوجه حتى لا تتسبب الكيماويات الموجودة فيه في تهيج البشرة.
  3. لا تتنازل عن تطبيق مقشر الوجه ولو مرة شهريا للتخلص من خلايا الجلد الميت والحصول على بشرة خالية من العيوب.
  4. استخدم تونر البشرة الخالي من الكحول للتخلص من تراكم الدهون على البشرة.
  5. استخدم ماسك البشرة الدهنية على سبيل المثال قناع الفحم أو الطين مرة على الأقل كل أسبوع لتنظيف مسام البشرة.

 

يمكنكم الاطلاع على كيفية الحفاظ على البشرة للرجال من هنــــــــــا.