الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

الأعلى للإعلام يحيل 3 صفحات إلى النيابة العامة.. ويمنع برنامج رياضي شهير

متن نيوز

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، قرارا بإحالة ثلاثة صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى النيابة العامة، ومنع بث أحد البرامج الرياضية الشهيرة دون تحديده.

وسبق أن أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مشاركة رئيسه جمال علام، في الاجتماع الذي عقده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لبحث التجاوزات في الإعلام الرياضي والقنوات والبرامج الرياضية، واتخاذ قرارات عاجلة، لضبط الإعلام الرياضي وفقا للقانون.

وجاء بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام:

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرارا بإحالة الصفحات الخاصة بأحد الإعلاميين الرياضيين إلى النيابة العامة لإعمال شئونها طبقا لأحكام قانون العقوبات والقوانين ذات الصلة.

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس قد استمعت إلى أقواله فيما تم رصده على صفحات فيس بوك وتويتر ويوتيوب، وانتهت اللجنة إلى وجود العديد من المنشورات والفيديوهات التي من شأنها الإخلال بأحكام القانون، والدعوة إلى التعصب الرياضي، والتمييز بين المواطنين، والعنصرية الرياضية، فضلًا عن سب وقذف المسئولين والأشخاص.

وقرر المجلس إحالة مديري صفحتين من الصفحات الالكترونية إلى النيابة العامة، وذلك بعد استعراض تقارير الرصد والشكاوى المقدمة ضدهما، نظرًا لما تضمنتهما من محتوى به العديد من المنشورات والفيديوهات التي من شأنها الإخلال بأحكام القانون، والدعوة إلى التعصب الرياضي، والتمييز بين المواطنين، والعنصرية الرياضية، فضلًا عن سب وقذف المسئولين والأشخاص.

كما قرر المجلس منع بث أحد البرامج الرياضية الشهيرة، نظرا لمخالفته شروط الترخيص والتعهدات ذات الصلة الصادرة من القناة.

وتقدم النادي الأهلي الأسبوع الماضي بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد رئيس نادي الزمالك وقناة ناديه، بسبب التصريحات التي تضمنت تحريضات علانية ضد فريق الأهلي أثناء تواجده في السودان.

كما كشف إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، تشكيل جديد للجنة الانضباط ولجنة الرصد الإعلامي المستحدثة.