سليمان وهدان يُعلنها: أنا رئيس الزمالك المنتظر.. ومفاجأة بشأن عودة مرتضى منصور

متن نيوز

قال النائب سليمان وهدان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك المصري، إنه سيكون هناك خلال الساعات القليلة المقبلة قرار بشكل رسمي، حول القائم بأعمال رئيس نادي الزمالك.

وقال سليمان وهدان في تصريحات إذاعية لبرنامج "في الملعب وانت سايق" مع الإعلامي إبراهيم فايق: "سيكون خلال الساعات القليلة المقبلة خطاب رسمي من نادي الزمالك للجهة الإدارية لحسم ملف القائم بأعمال رئيس نادي الزمالك".

وأضاف وهدان في تصريحاته: "بالاتفاق والتراضي الاتجاه الأقرب، أنا سأكون القائم بأعمال رئيس نادي الزمالك لمدة 25 يوم".

وكان سليمان وهدان عضو مجلس إدارة الزمالك، أكد على حق الأعضاء في عدم الموافقة على عزل مرتضى منصور، وعودته من منصبه بعد خروجه من السجن.


هل يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك؟

ومن جانبه، حسم محمد الشاذلي المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، الجدل بشأن احتمالية عودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك، بعد قضاء مدة سجنه المقرر لها شهر، بتهمة سب محمود الخطيب.

وقال محمد الشاذلي في تصريحات إعلامية: "زوال العضوية ليس له علاقة بقرار مجلس الإدارة، وإنما مرتبط بالحكم القضائي الصادر، وعضوية مرتضى منصور أزيلت وعلى مجلس الإدارة تنفيذ القرار".

وتابع: "في نقطة مهمة، اللائحة تنص على زوال عضوية الشخص إذا صدر ضده عقوبة مُقيدة للحرية، والحكم الصادر ضد مرتضى منصور نهائي لكنه لم يكن مقيد للحرية، وأصبح مقيدًا للحرية من وقت تنفيذه، وهذا هو سبب عدم تدخل الوزارة في الفترة الماضية".

وأوضح: "الجهة المعنية بتنفيذ اللائحة هي مجلس إدارة الزمالك، وهذا يعني أن الشخص الذي سيقوم بأعمال رئيس المجلس، لن يكون رئيسًا للنادي بشكل فعلي، وإنما لتيسير الأعمال لحين اجتماع أقرب جمعية عمومية".

وعن إمكانية ترشح مرتضى منصور مرة أخرى لرئاسة الزمالك، قال: "هناك شروط للترشح لمجلس الإدارة، من ضمنها حسن السير والسلوك، يمكن لمرتضى منصور الترشح من جديد، والتقدم بأوراق الترشح، وستكون هناك لجنة لدراسة الأوراق".

وأوضح: "إذا صدر ضده حكم مخل بالشرف لا يجوز له الترشح، أما لو الحكم غير مخل بالشرف فإنه يحق له الترشح، وهذا أمر تبت فيه المحكمة وليس أي جهة أخرى".

واختتم: "حديث بعض الأعضاء، عن عودة مرتضى منصور إلى منصبه بعد شهر غير صحيح، لأنه في حال زوال العضوية فلا بد من عودة الصفة مرة أخرى للعضو من خلال الانتخابات، وهذا يتم بعد السنة المالية".

عزل مرتضى منصور

وأرسلت وزارة الشباب والرياضة المصرية، خطابًا رسميًا إلى نادي الزمالك، يُفيد برحيل رئيسه مرتضى منصور عن منصبه بشكل رسمي، في خطابات موجهة إلى مجلس الإدارة.

وطالبت وزارة الرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة، أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك، باختيار القائم بأعمال رئيس النادي، بعد الحكم في قضية مرتضى منصور.

وبدورها، أرسلت مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، خطابًا إلى مجلس إدارة نادي الزمالك تخطره فيه بتنفيذ ما جاء من الوزارة، بأعمال المجلس لشئونه نحو عقد اجتماع طارئ لتنفيذ ما جاء في خطاب الوزارة، من أجل إخطارها بما تم في هذا الشأن.

ويقضي مرتضى منصور عقوبة الحبس شهرا، بعد إدانته في حكم نهائي صادر من محكمة النقض بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.