الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

روي فيتوريا.. مدرب مصر يفوز بقضيته ضد النصر

روي فيتوريا
روي فيتوريا

كشفت تقارير سعودية، عن مستجدات قضية البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الحالي لمنتخب مصر الأول، ضد نادي النصر السعودي، الذي كان يقوده في السنوات الماضية.

وحسب الصحفي السعودي أحمد الشيخي، فإن فيتوريا فاز بقضيته ضد النصر، حيث كتب على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":  "بقرار نهائي..  فيتوريا يكسب قضيته ضد النصر - رفعت محكمة CAS المبلغ المحكوم به ضد النادي من حوالي 18 مليون ريال ليصبح 34 مليون + غرامات تأخير تُدفع لصالح المدرب".


روي فيتوريا مع النصر

وخاض فريق النصر السعودي، 86 مباراة في جميع البطولات تحت قيادة المدرب البرتغالي روى فيتوريا، قبل إقالته بشكل رسمي في 27 ديسمبر 2020.

وقاد فيتوريا فريق النصر في 86 مباراة بمختلف المسابقات منذ توليه في 10 يناير من عام 2019، نجح خلالها الفريق في تحقيق 54 فوزا، بالإضافة إلى 13 تعادلا فيما خسر 19 مباراة، وسجل النصر 183 هدفا خلال هذه الفترة واستقبلت شباكه 87 هدفا.

ونجح النصر في التتويج بلقبين تحت قيادة فيتوريا، حيث فاز بلقب الدوري السعودي للمحترفين موسم 2018-2019، وكأس السوبر المحلي موسم 2019-2020، فيما تأهل للدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا 2020 للمرة الأولى في تاريخ مشاركاته بالبطولة القارية.


روي فيتوريا مع منتخب مصر

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم تحت قيادة روي فيتوريا، لمواجهتي مالاوي في 24 و28 مارس المقبل، ضمن منافسات الجولة الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار.

وفاز منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، على النيجر وليبيريا وبلجيكا بشكل ودي، فيما لم يظهر بشكل رسمي.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2024، رفقة غينيا وإثيوبيا ومالاوي.

وفاز منتخب مصر في الجولة الأولى على غينيا، فيما تلقى هزيمة مفاجئة أمام إثيوبيا بالجولة الثانية.

ويمتلك كل منتخب في المجموعة الرابعة بالتصفيات 3 نقاط، ما يجعل فرص مصر قوية في الاقتراب بقوة للتأهل لأمم إفريقيا.