الفرصة مهيّأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح.. طقس السعودية اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023

متن نيوز

تزايد البحث خلال الساعات الماضية حول طقس اليوم الثلاثاء 28 فبراير 2023 في المملكة العربية السعودية.

 

حيث أصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية  تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم حيث توفع أن الفرصة مهيّأة لهطول أمطارٍ رعدية مصحوبة برياحٍ نشطة على أجزاءٍ من مرتفعات: نجران، جازان، عسير، الباحة، وكذلك على أجزاءٍ من منطقة مكة المكرّمة، والأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنوّرة، والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

 

وكشف التقرير: في حين تنشط الرياح السطحية المُثيرة للأتربة والغبار؛ تحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاءٍ من منطقتَي الرياض والشرقية؛ تمتد إلى منطقة نجران، وكذلك على أجزاءٍ من مناطق: مكة المكرّمة، المدينة المنوّرة، تبوك.

واردف: ولا يُستبعد تكوُّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاءٍ من المنطقة الشرقية، ويطرأ انخفاضٌ في درجات الحرارة على أجزاءٍ من شرق السعودية  ووسطها.

 

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شرقية تتحول تدريجيًا جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية إلى شمالية شرقية تتحول تدريجيًا جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 35 كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15 - 30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن نصف متر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

 

وحول حركة الرياح السطحية على الخليج العربي فقد بين التقرير إنه ا تكون شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15 - 30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية إلى شمالية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15- 30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.