طقس السعودية.. سيول مكة اليوم السبت 24_12_2022 تتصدر محركات البحث

متن نيوز

تصدر الحديث حول الأمطار في السعودية، خلال الساعات الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ووفق تقرير المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية الذي توقَّع أن تستمر فرص تساقط الأمطار الرعدية متوسطة الشِدة يرافقها زخَّات البرد ونشاط الرياح نشطة فوق أجزاء من مناطق جازان وعسير، بينما توقَّع طقس العرب أن تتراجع حالة عدم الاستقرار الماطرة على معظم مناطق المملكة.

 

‎كما رجَّح المركز الوطني، استمرار تساقط الأمطار على المنطقة الشرقية وسواحل تبوك. بينما يتشكَّل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من جازان، وعسير، والباحة، ومرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، والحدود الشمالية، والجوف، وتبوك، وحائل، والقصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والرياض. مع استمرار الانخفاض في درجة الحرارة على شمال وشرق ووسط المملكة.


كما نبَّه المركز منطقة عسير التي تشهد أمطارًا رعدية مع نشاط الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في النماص وبلقرن وتنوم والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.

 

وحذَّر المركز مناطق الجوف والحدود الشمالية من تأثير الضباب الكثيف الذي يؤدي إلى شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية في كلٍّ من أبو عجرم والقريات ودومة الجندل وسكاكا وطبرجل، إضافة إلى العويقيلة وحزم الجلاميد ورفحاء وطريف وعرعر، ويستمر حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم.

 

ونبَّهت الأرصاد الجوية مناطق الشرقية والرياض من تأثير الأمطار الرعدية ونشاط الرياح السطحية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في الأحساء والبطحاء والجبيل والخُبر والدمام والقطيف والظهران والعديد وبقيق وحرض وخريص ورأس تنورة وسلوى، وكذلك في الأفلاج والسليل ووادي الدواسر والحريق والرين والقويعية وحوطة بني تميم والخرج والدرعية والدلم والعاصمة الرياض إضافة إلى المزاحمية وثادق وحريملاء ورماح وضرماء ومرات والزلفي والغاط والمجمعة وشقراء، حتى صباح اليوم السبت.

 

وشهدت منطقة مكة المكرمة في السعودية، أمس الجمعة، سيولا جارفة أغرقت مناطق المدينة وجرفت السيارات في الشوارع.

 

ورفعت منطقة مكة المكرمة، درجة الإنذار إلى تنبيه متقدم مع استمرار هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على عدد من المناطق، مثل القنفذة - تربة الخرمة ورنية والمويه والطائف وأضم وميسان، وفق حسابها على تويتر.
ودعا مطار الملك عبدالعزيز، المسافرين إلى التواصل مع الناقل الجوي قبل التوجه للمطار، للاستفسار عن رحلاتهم بسبب الطقس.

 

وكشفت وزارة الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية، أنه تم تشكيل لجان لحصر الأضرار التي لحقت بالممتلكات نتيجة الأمطار التي شهدتها العاصمة المقدسة، موضحة أن اللجنة ستبدأ في استقبال الطلبات بمقر الإمارة بدقم الوبر كما سيتم الوقوف على مواقع الأضرار من قبل اللجان المتخصصة ودفعت الوزارة بفرق ميدانية للتعامل مع الحالة المطرية التي تشهدها منطقة مكة المكرمة.