تشهد أمطارًا غزيرة في عدة مدن.. طقس المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 26_1_2023

متن نيوز

تشهد المملكة العربية السعودية اليوم الخميس أمطارًا غزيرة، بعدة مدن من بينها العاصمة الرياض، وتتابين حدتها ما بين متوسطة وشديدة الغزارة في عدة مدن.

 

حيث شهدت مدينة الرياض طقسًا عاصفًا اليوم، يتمثل في سقوط أمطار شديدة في كافة أرجاء المحافظة، مع رياح سريعة في اتجاه الجنوب الغربي، وضعف مجال الرؤية.


كما تدول رواد موقع التغريدات القصيرة تويتر في السعودية عددًا من الفيديوهات والصور التي توضح الحالة المطرية الشديدة التي تمر بها مدينة الرياض اليوم وشهدت منطقة الباحة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة شملت مدينة الباحة، وعددًا من محافظاتها والمراكز التابعة لها، حسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية.

 

ودعت الجهات الأمنية قائدي المركبات إلى توخي الحذر في ظل ما تشهده مدينة الباحة وعدد من المحافظات من ضباب كثيف؛ أدى إلى انعدام الرؤية.


 

كما أصدر المركز الوطني السعودي للأرصاد تنبيهًا شديد اللهجة للتحذير من أمطار متوسطة إلى غزيرة على المنطقة الشرقية والتي تشمل: الجبيل، والخبر، والدمام، والظهران، والقطيف، ورأس تنورة.

 

حيث يستمر الإنذار الذي أطلقه المركز السعودي بداية من الساعة الرابعة عصر اليوم، حتى السادسة من مساء  اليوم الخميس، وتشمل التأثيرات المصاحبة لسقوط الأمطار نشاطًا في الرياح السطحية، وارتفاع الأمواج، وتساقط البرد، وسيول وشبه انعدام في الرؤية.