وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه.. الموز والزبادي متوافران بمنزلك

وصفات لتطويل الشعر
وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه.. شعرك هو تاج جمالك سيدتى، ولذا من المهم جدا العناية به وبصحته وتعزيز كثافته وطوله.

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه، فهناك العديد من الوصفات المجربة تساعدك في تطويل شعرك بطرق بسيطة وطبيعية، ونقدم هذا على النحو التالي: 

وصفة الموز

الموز مرطب جيد غني بالبوتاسيوم، وفيتامين A ،E ،C، حيث نضع موزة مهروسة على الشعر لمدة،  وبعد ذلك نشطفه، ويمكن إضافة القليل من العسل أو الحليب إليه.

وصفة الثوم

نقوم بغلي ثلاث أو أربع فصوص ثوم في زيت جوز الهند وزيت زيت الزيتون، ونضع الخليط على جذور الشعر، إذ يساهم في زيادة نشاط الدورة الدموية لفروة الرأس ويساعد في تطويل وتكثيف الشعر.

وصفات لتطويل الشعر وتكثيفه

وصفة زيت الزيتون والعسل

نضع خمسة معالق كبيرة من زيت الزيتون في إناء، ثم نضيف إليه بعض العسل، ونقلب المزيج مع إضافة العسل الابيض، حتى يصبح متماسكا، ثم نضع هذا الخليط على الشعر بعد تنديته بقليل من الماء ونوزع الخليط على الشعر بالتساوي، وبعد ذلك نغطي الشعر بقبعة الاستحمام، أو نلفه بكيس بلاستيك، ونترك الخليط مدة 90 دقيقة ثم نغسل الشعر بالشامبو.

وصفة البيض

البيض يعمل على تطويل وتكثيف الشعر، لإحتوائه على البروتينات والفيتامينات والزنك بالاضافة إلى الكبريت والفوسفور، فقط ضعي بياض بيضتين على شعرك وأتركيه لمدة ثلث ساعة، وكرري هذه  الوصفة بشكل منتظم.

وصفة عصير البصل

نضع عصير البصل على فروة الرأس لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو، ويمكن غلي البصل في الماء لبضع دقائق، ثم نتركه حتي يبرد بعد ذلك نستعمله لغسيل الشعر.

وصفة الحناء والزبادي

نمزج كوب حناء، مع ربع كوب زبادي، ونضيف نقطتين من عصير الليمون، وبيضة واحدة، ثم نضع المزيج على الشعر ونغطية لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات، ثم يشطف، على ان نكرر هذه الوصفة مرة على الأقل كل ثلاثة أسابيع.

وصفة الشاي الأخضر

الشاي الأخضر أكثر غني بالمضادة للتأكسد وهو يساعدك على تطويل شعرك ومعالج لتساقطه.نحضر الشاي الأخضر ونضعه على جميع فروة الرأس ونتركه لوقت ساعة، ثم نغسله. نستعمل هذه الوصفة مرة كل أسبوع.