بحسب اللائحة.. علاء مقلد رئيسًا لنادي الزمالك خلفا لـ مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

جدل كبير في الساحة الرياضية بعد قرار حبس مرتضى منصور، بتأييد حبسه اليوم السبت، لمدة شهر مع الشغل والنفاذ، بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

ووفقا للائحة الاسترشادية، يتولى نائب الرئيس منصب رئيس مجلس الإدارة في حالة إسقاط عضوية رئيس النادي، وفي ظل عدم وجود نائب رئيس لنادي الزمالك بعد استقالة مصطفى هدهود من قبل، تنص اللائحة على تولي أكبر الأعضاء سنا لرئاسة النادي لحين أول انعقاد أول جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد، ويعد اللواء علاء مقلد عضو المجلس هو أكبر الأعضاء سنًا.

اللواء علاء مقلد

وبحسب مصادر قانونية، منصب في مجلس الإدارة مستقل بذاته ولا يؤثر منصب على تشكيل المجلس بأكمله، مضيفًا أنه لن يتم حل المجلس في حال أوجبت اللائحة إسقاط عضوية رئيس الزمالك بسبب صدور حكم نهائي ضده.


حبس مرتضى منصور

قضت محكمة النقض، بتأييد الحكمين الصادرين ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وذلك برفضها الطعنين المقدمين منه على الحكمين.

كما رفضت محكمة النقض دعوى تنازع الاختصاص التي أقامها مرتضى منصور، مدعيًا فيها صدور حكمين متناقضين من الاقتصادية وجنح العجوزة بشأن نفس الواقعة.

ونظرت محكمة النقض، اليوم السبت، طعني مرتضى منصور، بالإضافة إلى دعوى تنازع الاختصاص، بعد أن حضر منذ الصباح الباكر إلى دار القضاء العالي -مقر محكمة النقض- وأثبت حضوره وتسليم نفسه لتنفيذ عقوبة الحبس شهر واجبة النفاذ قبل نظر الطعن.