في تجسيد لعمق العلاقات الأخوية.. دولة الإمارات تشارك الكويت أعيادها الوطنية

متن نيوز

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة الكويت احتفالاتها بأعيادها الوطنية، في وقت تمضي فيها العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين إلى آفاق أرحب.

 

حيث برز التعاون المتنامي بين البلدين أيضا في تبادل الزيارات وتواصل المباحثات وتعزيز التعاون بما يصب في صالح دعم أمن واستقرار وازدهار البلدين والمنطقة.

 

وهنأ الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، "دولة الكويت الشقيقة قيادة وشعبًا بمناسبة أعيادهم الوطنية، سائلين الله أن يحفظ الله الكويت وأهلها ويديم عليها التقدم والازدهار والاستقرار".

 

وغرد قرقاش عبر تويتر قائلا: "علاقتنا بالكويت علاقات متجذرة وراسخة ونموذج لعلاقات الأخوة والتعاون الدائم والمصير المشترك".

 

وقبل أيام، أجرى الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس وزراء دولة الكويت، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، أعقبها زيارة للشيخ طلال خالد الصباح، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالإنابة بدولة الكويت.

وضمن أحدث خطوات التعاون بين البلدين، تم الإعلان عن استكمال الربط الثنائي للأنظمة المرورية ضمن مشروع خليجي متكامل يهدف لتبادل المعلومات وتوحيد الإجراءات وتسهيل الخدمات المقدمة.


وتحتفل الكويت السبت بالعيد الوطني الـ62، بمناسبة ذكرى استقلالها عن الاستعمار البريطاني عام 1961، فيما تحيي الأحد يوم التحرير الـ32 الذي يصادف ذكرى تحريرها من الغزو العراقي 26 فبراير/شباط 1991.

 

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة، الكويت احتفالاتها بعيدها الوطني الـ62، في تجسيد لعمق العلاقات الأخوية والإستراتيجية التي تربط القيادتين والشعبين الشقيقين.