تحت شعار "عز وفخر".. الكويت تحتفل بأعيادها الوطنية

متن نيوز

تحت شعار "عز وفخر"، تحتفل الكويت، اليوم وغدًا بأعيادها الوطنية، في ظل جهود متواصلة من قيادة البلاد لتجاوز التحديات وتعظيم الإنجازات.

 

وتحتفي الكويت في 25 فبراير من كل عام بعيدها الوطني وهو ذكرى استقلالها من الاستعمار البريطاني قبل 62 عاما، وتحتفل في 26 فبراير بذكرى تحريرها عام 1991 من الغزو العراقي.

ويعد هذا ثالث عيد وطني يحل في عهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي تولى مقاليد الحكم في 29 سبتمبر 2020، وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح الذي تولي منصبه في 8 أكتوبر/تشرين أول من العام نفسه.

 

ويحتفل الكويتيون بأعيادهم الوطنية وسط التفاف شعبي حول قيادة البلاد الحكيمة، وآمال ودعوات أن يوفقها الله في تعظيم الإنجازات التي تشهدها البلاد، وتجاوز تحديات المرحلة الراهنة.

 

أيضا تأتي الاحتفالات فيما تتواصل المشاريع التطويرية في مطار الكويت الدولي انطلاقًا من اهتمام الدولة بتحديث البنية التحتية لقطاع النقل الجوي في وقت بلغت نسبة الإنجاز بمشروع الحزمة الثالثة 76.4 في المئة.

 

ويضم مشروع الحزمة الثالثة 4 مكونات رئيسية، أولها إنشاء برج مراقبة جديد وتجهيزه بأحدث الأنظمة الملاحية والمكون الثاني إنشاء مدرج ثالث والمكون الثالث إعادة إنشاء المدرج الشرقي وتحديثه وتطويره والمكون الرابع فيختص بخدمات البنية التحتية للمنطقة الجنوبية في المطار.