بشأن قضية مصورة فيلم "راست".. نجم هوليوود أليك بالدوين يقدم التماسا إلى محكمة في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية

متن نيوز

تصدر اسم نجم هوليوود أليك بالدوين مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قدم التماسا إلى محكمة في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، يؤكد فيه براءته من قتل غير العمد لمصورة فيلم راست.

 

ومن المتوقع أن يمثل بالدوين لأول مرة أمام قاض الجمعة، فيما جرى تقديم الالتماس عبر دعوى قضائية.

 


وكانت ماري كارماك-ألتويز، المدعية العام للمنطقة القضائية الأولى في نيو مكسيكو، قد اتهمت بالدوين ومسؤولة فحص الأسلحة في الفيلم، هانا جوتيريز ريد، بالقتل غير العمد في حادثة وفاة المصورة السينمائية هالينا هتشينز برصاصة أطلقها بالدوين أثناء التصوير.

 

وحصلت الحادثة في 21 أكتوبر 2021، في موقع تصوير "راست" داخل مزرعة في سانتا في بولاية نيو مكسيكو الأمريكية، عندما ضغط بالدوين على الزناد من سلاح كان يُفترض أنه يحوي طلقات مزيفة، لكن مقذوفة حيّة أصابت هالينا هاتشنز مديرة التصوير البالغة 42 عاما أدت إلى مقتلها، فيما أصيب المخرج جويل سوزا بجروح.

 

وأحدث هذا الحادث صدمة كبيرة في هوليوود، وكان له وقع قوي جدًا داخل الولايات المتحدة وخارجها، وأدى إلى تصاعد المطالبات بمنع وجود أي أسلحة نارية في مواقع التصوير، التي يُحظر أصلًا في المبدأ وجود ذخيرة حية فيها.

 

ووجه القضاء الجزائي في ولاية نيو مكسيكو أخيرًا إلى بالدوين تهمة القتل غير العمد في القضية، وقد تصل عقوبتها إلى السَجن في حال إدانته بتهمة "الإهمال"، وكذلك الأمر بالنسبة للمسؤولة عن الأسلحة في الفيلم هانا غوتيريز ريد.